مهرجان الصيف الدولى يتألق بمكتبة الإسكندرية.. تنظيم الفعاليات بالمسرح المكشوف بـ400 مقعد فقط.. دينا الوديدي في الافتتاح ومصطفى قمر بالختام.. ومصطفى الفقي يؤكد: نحرص على عودة الحياة الثقافية تدريجيًا

الأحد، 16 أغسطس 2020 08:10 م
مهرجان الصيف الدولى يتألق بمكتبة الإسكندرية.. تنظيم الفعاليات بالمسرح المكشوف بـ400 مقعد فقط.. دينا الوديدي في الافتتاح ومصطفى قمر بالختام.. ومصطفى الفقي يؤكد: نحرص على عودة الحياة الثقافية تدريجيًا
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت مكتبة الإسكندرية، فعاليات مهرجان الصيف الدولي، الذى ينظمه مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، في الدورة الثامنة عشرة والمهداة إلى روح الفنان محمود رضا، وذلك في الفترة من 15 إلى 29 أغسطس بالمسرح المكشوف، وذلك نظرًا للظروف جائحة كورونا، حيث قررت إدارة المهرجان تنظيم جميع فعاليات الحفل بالمسرح المكشوف، حفاظًا على أرواح الجمهور، وسط إجراءات احترازية مشددة، من قياس درجة حرارة الجماهير المشاركة في الحفلات، وارتداء الكمامات، ووضع مقاعد الجمهور على مسافات متباعدة، كما تقرر الاكتفاء بـ400 مقعد فقط هذا العام، بجميع الحفلات للحفاظ على مسافة التباعد 1 متر بين كل مقعد وآخر .

الحفل بالمسرح المكشوف

الحفل بالمسرح المكشوف

ولقد افتتح مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، مهرجان الصيف هذا العام بحفل الفنانة دينا الوديدي التى تغنت بباقة من أحلى أغانيها وسط ترحاب كبير من جمهور الإسكندرية

وأعربت دينا الوديدى عن سعادتها بتواجدها بين جمهور الإسكندرية فى حفل افتتاح مهرجان الصيف الدولى قائلة: "وحشنى صوتكم" وتقدمت بالشكر للحضور في ظل الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد من جائحة كورونا، وأعربت عن أمنياتها فى الالتقاء بحفلات قادمة بعد انتهاء الأزمة .

تجهيزات المسرح المكشوف

تجهيزات المسرح المكشوف

من جانبه أكد الدكتور راجح داود رئيس مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، حرص المكتبة باتباع كل الإجراءات الاحترازية والحرص على تنظيم المهرجان هذا العام بالمسرح المكشوف فقط حرصًا على سلامة الجمهور، مؤكدًا حرص إدارة المهرجان على مواصلة العروض كل عام، وعدم توقف المهرجان، مشيرًا إلى أن المهرجان هذا العام به العديد من الفعاليات الثقافية المختلفة ما بين حفلات غنائية لكبار النجوم، وعروض تمثيلية ولقاءات ثقافية مختلفة.

المسرح المكشوف
المسرح المكشوف

من جانبه قال الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية، إن المكتبة حريصة على تقديم خدماتها الثقافية لجمهورها في إطار عودة الحياة الثقافية تدريجيًا مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مشددًا على أن المكتبة ظلت طيلة الشهور الماضية على تواصل مكثف مع جمهورها المتعدد الاتجاهات من خلال تقديم خدماتها الثقافية والفنية والعلمية عبر المنصات الإلكترونية المختلفة.

جانب من الافتتاح

جانب من الافتتاح

ويضم المهرجان هذا العام العديد من الفعاليات الفنية الثقافية منوعة ما بين موسيقي ومسرح وسينما، حيث تحيى الفنانة دينا الوديدي حفل الافتتاح اليوم السبت 15 أغسطس، ويستضيف المهرجان عددًا من الأسماء الصاعدة مثل: فؤاد ومنيب، وفريق ميشيل راوند، وفي سياق سينمائي يُقدم برنامج "سينما الأحد" محاضرة بعنوان: "دور المخرج السينمائي" يلقيها المخرج عادل أديب، بالإضافة إلى ورشة "تكاليف صناعة الأفلام المنخفضة" والتي يقدمها المخرج أحمد رشوان، كما يستضيف المهرجان ستاند أب كوميدي لمحمد حلمي، وعرض «الليلة الكبيرة» الذي تقدمه فرقة فابريكا، كما تقدم أوركسترا مكتبة الإسكندرية بقيادة المايسترو ناير ناجي مقتطفات من أشهر أغاني المسرحيات الغنائية، وبمناسبة رأس السنة الهجرية ينظم المهرجان حفلاً للمنشد الشيخ محمود التهامي، أما حفل الختام فيأتي للنجم مصطفى قمر يوم السبت 29 أغسطس.

ولقد واصلت مكتبة الإسكندرية، تقديم خدماتها الثقافية خلال أزمة جائحة كورونا تحت شعار "مكتبة الإسكندرية معاك فى البيت"، حيث قدمت المكتبة خدماتها التنويرية والثقافية الى جميع الباحثين عن المعرفة، من خلال طرح خدماتها على الإنترنت، حيث أكدت مكتبة الإسكندرية حرصها على تفعيل دورها في العالم الرقمي، لاسيما في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها لمواجهة فيروس كورونا، حيث أتاحت نحو 200 ألف كتاب إلكترونيًا، وتقدم خدمات للباحثين عن بعد، وتمتد بخدماتها الإلكترونية لذوي الاحتياجات الخاصة، وتعرض الانشطة الثقافية والفنية علي قناتها علي يوتيوب، وتقدم المراكز المتخصصة بها خدمات الكترونية لروادها مثل مركز الخطوط، ومركز الأنشطة الفرانكفونية.

 

جانب من الحفل 4
جانب من الحفل 

 

جانب من الحفل
جانب من الحفل

 

حفل الافتتاح 2
حفل الافتتاح 

 

حفل الافتتاح
حفل الافتتاح

 

حفل دينا الوديدى
حفل دينا الوديدى

 

حفل دينا
حفل دينا

 

دينا الوديدى
دينا الوديدى

 

مدير مركز الفنون
مدير مركز الفنون

 

مسافات التباعد_1
مسافات التباعد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة