أستاذ كبد يقدم روشتة للوقاية من كورونا بالمدارس عند انطلاقها بالعام الجديد

الإثنين، 17 أغسطس 2020 10:44 م
أستاذ كبد يقدم روشتة للوقاية من كورونا بالمدارس عند انطلاقها بالعام الجديد الدكتور جمال شيحة
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور جمال شيحة، أستاذ أمراض الكبد بكلية طب جامعة المنصورة، إن الكمامة والمناطق ذات التهوية الجيدة والهواء المتجدد، أمور واجبة عند انطلاق العام الدراسي الجديد، بالإضافة إلى تقسيم أيام حضور الطلاب لتقليل الكثافة في الفصول، مشيرا إلى أنه لابد ألا يستخف أي شخص بتلك الخطوات من أجل السيطرة على الفيروس واستمرار خفض أعداد الإصابات.

وطالب الدكتور جمال شيحة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسؤوليتي" الذي يذاع على قناة صدى البلد، أنه على مسئولي التربية والتعليم في مصر الاهتمام بتوفير تهوية جيدة داخل  كل فصل من الفصول لضمان وجود هواء متجدد داخل الفصول، مؤكدا أن هناك الكثير من الأفكار للتعامل مع هذا الأمر لتجنب الإصابات ونشر العدوى، مثل التعليم عن بعد.

وحذر الدكتور جمال شيحة من الإحساس الكاذب بالأمان، والاسترخاء في اتباع الإجراءات الاحترازية في وقت غير مناسب، مؤكدا ضرورة اتباع تلك الإجراءات، ولابد من تحية الرئيس عبد الفتاح السيسي لأنه أثار تلك النقطة في خطابه، ووجه تحذيرا بأن الأعداد قد تزيد في حال ترك إجراءات الوقاية.

ووجه "شيحة" الشكر للعلماء الروس، لاجتهادهم للحصول على مصل ضد فيروس كورونا، مشيرا إلى أن هذا الاكتشاف العظيم، تم مواجهته بغيرة كبيرة من الجانب الأوروبي والأمريكي، موضحا أنه صراع كبير بين كبار العالم في إنتاج مصل ضد الفيروس الذي حير العالم.

وقال إنه ليس أمرا طبيعيا أن يخرج رئيس دولة بحجم روسيا ويقول إن العلماء الروس اكتشفوا مصل لفيروس كورونا، وهو ليس واثقا من نتائجه، مشيرا إلى أن جائحة كورونا هى فرصة لمصر من أجل إنتاج وتصنيع مثل هذه اللقاحات، وإجراء أبحاث مستمرة في هذا الشأن، مشيرا إلى أن مصر لديها 10 سنوات، لعمل البنية الأساسية لتصنيع اللقاحات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة