الإمارات تسجل 229 إصابة جديدة بفيروس كورونا مقابل تعافى 100 حالة

الإثنين، 17 أغسطس 2020 03:12 م
الإمارات تسجل 229 إصابة جديدة بفيروس كورونا مقابل تعافى 100 حالة كورونا
كتب ـ سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، في إحاطة صحفية حول آخر مستجدات فيروس كورونا، اليوم الاثنين، عن إجراء 71.322 فحصاً ضمن خططها لتوسيع نطاق الفحوصات ، حيث كشفت الفحوصات عن تسجيل 229 إصابة جديدة  بفيروس كورونا المستجد ليصل إجمالي العدد التراكمي 64.541، و 100 حالة شفاء ، ليصل إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء 57.794 حالة، ولم يتم تسجيل أي حالة وفاة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.، ليستقر عدد الوفيات عند 364 حالة.

فى غضون ذلك، قالت شركة بلوريستم الإسرائيلية اليوم الاثنين، إنها ستعمل مع مركز أبوظبي للخلايا الجذعية في سبيل تطوير علاجات لأمراض منها كوفيد-19، وذلك بعد بضعة أيام فقط من اتفاق إسرائيل والإمارات على تطبيع العلاقات.

وأظهر تقرير دوري للشركة الإسرائيلية أن الشركتين ستتبادلان نتائج الأبحاث والعينات واستخدام المعدات وإجراء التجارب لتطوير علاجات باستخدام الخلايا الجذعية للعديد من الحالات المرضية.

وقال ياكي ياناي الرئيس التنفيذي لبلوريستم "نحن فخورون للغاية بمشاركة زملائنا في مركز أبوظبي للخلايا الجذعية بتبادل المعرفة والخبرة التي نعتقد أن من شأنها تطوير الرعاية الصحية داخل حدودنا وعبرها" وأضاف "يشرفنا أن نكون في صدارة هذه اللحظة التاريخية".

وأعلنت إسرائيل والإمارات يوم الخميس أنهما ستطبعان العلاقات وتقيمان علاقات جديدة أكثر شمولا.

وكانت الشركتان تحاولان تطبيق علاجات الخلايا الجذعية للمساعدة في مكافحة جائحة كوفيد-19.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة