برشلونة يستقر على التعاقد مع كومان موسمين لخلافة سيتين

الإثنين، 17 أغسطس 2020 12:42 م
برشلونة يستقر على التعاقد مع كومان موسمين لخلافة سيتين كومان
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقر نادي برشلونة الإسباني على تعيين رونالد كومان مدرب منتخب هولندا لخلافة كيكي سيتين مدرب الفريق التى تتم إقالته رسمياً خلال ساعات من تدريب الفريق الكتالونى، وقرر جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة إقالة كيكي سيتين من تدريب البارسا بعد الخسارة المهينة ضد بايرن ميونخ 2-8 فى ربع نهائى دوري أبطال أوروبا، وكذلك إريك أبيدال المدير الرياضى للنادى.

وحسبما ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، فإن كومان هو المرشح الأوفر حظاً لتولى تدريب برشلونة خلفاً لكيكي سيتين، حيث أجرى بارتوميو رئيس النادى مكالمة هاتفية بمدرب الطواحين وتوصل الطرفان إلى اتفاق مبدئى.

وأضافت الصحيفة أن رئيس برشلونة اتفق مع كومان على تدريب برشلونة بعقد مدته موسمين، على الرغم من أن الموسم الثانى سيكون فى عهد الرئيس الجديد، ومن حيث المبدأ لن يترتب على إنهاء عقد المدرب مع الاتحاد الهولندى أى نفقات مالية.

رونالد كومان أحد أساطير برشلونة السابقين، حيث يعد من الأشخاص المميزين والمحبوبين لدى جميع الكتالونيين.

ويتمتع رونالد كومان بشخصية قوية ومعروف بالجدية والالتزام بتقديم الكرة الهجومية، وإن كان ذلك دائمًا على حساب التوازن، بالإضافة إلى ذلك فإنه بات من المدربين الكبار حيث استطاع خلق جيل هولندى شاب وقوى وأعاد تنظيم منتخب بلاده بلاعبين شباب يتمتعون بشخصية رائعة ولم يهابوا فكرة إحداث ثورة بالفريق الوطنى عقب سقوط وهبوط كبير لمنتخب الطواحين من بعد وصوله لنصف نهائى كأس العالم 2014 تحت قيادة لويس فان غال.

وعلى مستوى الشخصية، يستطيع كومان أن ينظر إلى أية قصور بجدية ويوضح أن العمل والالتزام يأتيان أوًلا فى دليله، فعلى سبيل المثال فى فالنسيا لم يكن يخاف أى لاعب أو مسؤول وفى حال أى خروج عن النص يكون الرحيل هو الخيار الأفضل بالنسبة لأى لاعب.

وكان من المقرر أن يتولى رونالد كومان منتخب هولندا فى يورو 2020 هذا الصيف، لكن تم تأجيلها إلى صيف 2021 بسبب فيروس كورونا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة