أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد أبو بكر عن رفع أسعار تذاكر المترو: تساهم فى استمرارية الخدمة والحفاظ على الأرواح

الإثنين، 17 أغسطس 2020 10:23 م
خالد أبو بكر عن رفع أسعار تذاكر المترو: تساهم فى استمرارية الخدمة والحفاظ على الأرواح خالد أبو بكر
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاجم خالد أبو بكر، الإخوان وقنواتهم المضللة بعد محاولاتهم بث أخبار مضللة وسامة لضرب الثقة بين المواطن والحكومة، وخاصة فيما يتعلق بأسباب رفع أسعار تذاكر المترو. وقال أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم"، المذاع على شاشة "ON"، أن الإخوان تجاهلوا الإنجازات ويحاولون التشكيك فى علاقة الدولة بالمواطن. وأوضح أن تكلفة هذه المشروعات ضخمة جدا، والدولة تعمل على ضمان استمرارية الخدمة والانضباط وإنشاء محطات نظيفة، وبالتالى من الطبيعى أن يشارك المواطن الدولة فى التكلفة حتى يحصل على خدمة محترمة وراقية، حفاظا على الأرواح والممتلكات.
 
كان قد أكد الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن هناك أسسا لاحتساب أسعار تذاكر مترو الأنفاق، حيث أن تكلفة إنشاء هذه المرافق لا تدخل فى حساب التذاكر، والمعيار الرئيسي لحساب ثمن التذكرة هي تكاليف التشغيل والصيانة.

وقال والى، أن تحريك أسعار التذاكر كان في بداية الأمر مرتبط بالخط الثالث فقط، ولكن حدث تحريك في الأسعار للخط الأول والثاني، لافتا إلى أن الدولة حاولت الحفاظ على أسعار التذاكر كما هي ولكن حدث مشكلات كثيرة في الخط، ما أدى لأن تكون الخدمة غير مرضية بالنسبة للدولة، وهو ما حدث بسبب تقادم وعدم الصيانة المستمرة للخطين الأول والثاني.

وأوضح أن الدولة ستتكلف حوالي 22 مليار جنيه لرفع كفاءة وتطوير الخط الأول والثاني، مؤكدًا أن تحريك أسعار تذاكر مترو الأنفاق لضمان استمرار الحداثة والاستدامة، بحيث تساهم ولو بقدر معقول في تقليل الهامش بين الدخل وتكاليف التشغيل والصيانة لرفع مستوى الصيانة.

وأشار إلى أن مترو الأنفاق مرفق مميز وكثافة الركاب فيه عالية والمستوى التكنولوجي عالي جدا والدولة اختارت أحدث الأنظمة والقطارات التي يتم توفيرها للمواطن، وبالتالي فإن مصاريف التشغيل والصيانة شيء مهم جدًا لاستدامة هذا المرفق، وعدم فقدان مميزات هذا المرفق الحيوي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة