موجز الخدمات.. أسعار تذاكر المترو الجديدة.. وموعد انتهاء التحويل بين المدارس

الإثنين، 17 أغسطس 2020 11:16 ص
موجز الخدمات.. أسعار تذاكر المترو الجديدة.. وموعد انتهاء التحويل بين المدارس حور محمد
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، موجزا جديدا لأخبار الخدمات من داخل صالة التحرير، من إعداد محمود حسن، وتقديم حور محمد، وهو الموجز الذى استعرض أبرز وأهم أخبار الخدمات التي وردت على مدار الساعات القليلة الماضية.

وبدأ موجز الخدمات بالخبر الخاص بإغلاق الإدارة العامة للمرور، الطريق الدائري أمام القادم من المريوطية اتجاه المعادي، وتم تحويل السيارات على منازل الطريق الممتدة عبر الطريق، وذلك بسبب تسرب مواد بترولية من إحدى السيارات على الطريق الدائرى.


وتهيب الإدارة العامة للمرور، بالمواطنين، اختيار طرق بديلة لحين الإعلان عن فتح الطريق مرة أخرى بعد انتهاء قوات الحماية المدنية، من التعامل مع التسريب، وتأمين الطريق حفاظا على حياتهم.

حور محمد
حور محمد

كما تناول الموجز بدء شركة مترو الأنفاق، صباح اليوم، بيع تذاكرها بالأسعار الجديدة، وأشارت الشركة في بيان لها، إلى أن التذكرة المخصصة لـ 9 محطات ستباع بمبلغ 5 جنيهات للخطين الأول والثاني، و7 جنيهات للخط الثالث، والتذكرة المخصصة لـ 16 محطة ستباع بـ 7 جنيهات للخطين الأول والثاني، و10 جنيهات للخط الثالث فيما تباع التذكرة المخصصة لأكثر من 16 محطة بـ 10 جنيهات للخطين الأول والثاني، و12 جنيها للخط الثالث.

أما عن أخبار التعليم استعرض الموجز تأكيد مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، أنه سيتم إغلاق باب التحويل الإلكترونى للطلاب بين المدارس في الأسبوع الأخير من أغسطس الجاري، على أن يتم فحص الطلبات وتسكين الطلاب على أماكنهم الجديدة قبل بدء الدراسة.


وشددت المصادر في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه يمنع تحصيل أي مبالغ مالية من الطلاب وأولياء أمورهم المحولين من مدارس لأخرى.

حور محمد5
حور محمد

وتضمن موجز الخدمات تحديد وزارة الإسكان، يوم الخميس المقبل، كآخر موعد للتقديم وسداد مقدمات حجز وحدات مشروع سكن مصر ودار مصر وجنة، والتي أعلن عنها صندوق الإسكان الاجتماعى، وبذلك بنظام التمويل العقارى.


وتتراوح المساحات المطروحة بين 100م2 و150م2 كاملة التشطيب، وبأسعار تبدأ من 364 ألف جنيه.


وعن أخبار وزارة التضامن استعرض الموجز بدء وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الإثنين، صرف المساعدات النقدية للمستفيدين من برنامج "تكافل" وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.


وتم إتاحة الصرف لحاملي بطاقات كرامة خلال أمس، والأول من أمس، ويمكن للذين لم يقوموا بصرف المساعدة منهم، استكمال الصرف بشكل طبيعي اليوم.

وعلى صعيد آخر، تناول موجز الخدمات إعلان شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية، عن قطع المياه اليوم الإثنين، عن مدينة "شبين الكوم وضواحيها كفر المصيلحة وميت خاقان وعن مدينة تلا وضواحيها " من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الواحدة ظهراً من نفس اليوم لغسيل الشبكات .

وأهابت الشركة بالمواطنين وأصحاب المخابز ومسئولي الهيئات الحكومية والمستشفيات بتوفير كميات المياه المناسبة اللازمة لاستخدامها خلال تلك الفترة المذكورة.

حور محمد 5
حور محمد 

كما تابع موجز الخدمات إعلان وزارة الأوقاف عن توزيع 13 طنا من لحوم صكوك الاضاحى، اليوم الأثنين على المستحقين الحقيقيين من الأسر الأولى بالرعاية بمحافظات: الجيزة، البحيرة، السويس، بورسعيد، الإسماعيلية، والبحر الأحمر. وبذلك يصل إجمالى ما تم توزيعه من لحوم الأضاحي من خلال وزارة الأوقاف حتى تاريخه 154 طنا من اللحوم.


وسجلت أسعار اللحوم، اليوم الاثنين استقرارا داخل محلات الجزارة وفقا لما أكدته شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة، حيث سجلت اللحوم الضأن سعر ما بين 120 إلى 140 جنيها، بينما استقرت أسعار اللحوم الجملى سعر ما بين 100 إلى 120 جنيها، واستقرت اللحوم الكندوز عند 110 إلى 140 جنيها.

وتطرق موجز الخدمات لأسعار الذهب، حيث استقرت أسعاره بمصر أمس، بسبب أغلاق المحال بسوق الصاغة لأبوابها في إجازتها الأسبوعية، وسجل عيار 21 سعر 860 جنيها للجرام، وسجل عيار 18 سعر 740 جنيه.

ومن سوق الذهب إلى سوق العملة.. حيث واصل الدولار الأمريكي انخفاضه أمام الجنيه المصري، ليسجل 15جنيها و87 قرشا للشراء، و15 جنيها و97 قرشا للبيع، ليكون بذلك قد انخفض بنحو 5 قروش في خلال الأسبوع الأخير.

واختتم موجز الخدمات أخباره بأخبار الطقس، حيث تشهد القاهرة والوجه البحري، اليوم الإثنين، طقسا حارا رطبا، وتصل معدلات الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى إلى 82 بالمائة.

 كما يشهد شمال الصعيد وجنوب سيناء وجنوب الصعيد طقسا شديد الحرارةوليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على كافة أنحاء الجمهورية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الإثنين بالقاهرة العظمى 36 والصغرى 24 ، الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 26، أسوان العظمى 43 درجة والصغرى 28 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة