أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة منتصف اليوم من "تليفزيون اليوم السابع".. تحذير من وزير التعليم للمدارس الدولية بسبب كورونا.. التحقيق مع شخصين بالكويت اعتديا على طبيب مصري.. وقتيلان في مداهمة أمنية بأسيوط.. ولقاح روسي جديد ضد "كوفيد 19"

الإثنين، 17 أغسطس 2020 03:42 م
نشرة منتصف اليوم من "تليفزيون اليوم السابع".. تحذير من وزير التعليم للمدارس الدولية بسبب كورونا.. التحقيق مع شخصين بالكويت اعتديا على طبيب مصري.. وقتيلان في مداهمة أمنية بأسيوط.. ولقاح روسي جديد ضد "كوفيد 19" نشرة أخبار منتصف اليوم
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار منتصف اليوم، والتي حملت عددا من الأخبار الهامة، وأعدها الزميلان محمود حسن، وإسراء عبد القادر، وقدمها رغدة بكر، وحور محمد.


البداية جاءت من مجلس الوزراء، حيث عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً؛ لمتابعة مستجدات الموقف الطبى لمواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث أكد على ضرورة الاستمرار في اتباع التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة الفيروس، وعدم التراخي في الالتزام بها.

وأكد وزير التعليم العالي خلال الاجتماع، أنه تم اتخاذ قرار بالإبقاء على عمل مستشفيات العزل بطاقتها حتى بداية سبتمبر، على أن يتم إعادة النظر في هذا الأمر مرة أخرى، مشيراً إلى أنه تم أيضاً وضع خطة للتعامل مع احتمالات ظهور الموجة الثانية من فيروس كورونا.
 

رغدة بكر وحور محمد
رغدة بكر وحور محمد



وبقيت النشرة مع الاجتماع الهام بمجلس الوزراء حول فيروس كورونا، حيث أكدت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، أنه تم دراسة عدة مقترحات وبدائل لشكل العام الدراسي الجديد، وسيتم بحث تلك المقترحات مع وزيري التربية والتعليم، والتعليم العالي، على أن يتم عرض ما تم التوصل إليه من مناقشات على اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا، لاتخاذ قرارها.

 

 كما أكدت وزيرة الصحة والسكان استمرار صرف العلاج للمخالطين والعزل المنزلي، مشيرة إلى أنه تم صرف ما يزيد عن 190 ألف حقيبة أدوية ومستلزمات وقائية.

 وأكد رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد أنه تم الاستعداد بصورة كاملة لاحتمالات وجود موجة ثانية، سواء بتوفير الأجهزة أو المستلزمات الطبية، ويتم التنسيق مع الجهات المعنية بهذا الشأن.

 

ومازلنا مع الأخبار المرتبطة بكورونا، ولكن تلك المرة من وزارة التربية والتعليم التي أعلنت عدم جواز بدء الدراسة بشكل نظامى"بحضور الطلاب" فى المدارس التى تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة، أو المدارس الدولية، قبل 15 سبتمبرالمقبل.


وأكدت الوزارة أنه يمكن البدء فى الدراسة أون لاين، من 1 سبتمبر 2020، مع التشديد على الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية التى أعلنتها جهات الاختصاص، بشأن الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين وجميع العاملين بالمدرسة.


وأوضحت الوزارة أنه سيتم موافاة المديريات والمدارس بما يستجد من إجراءات فى هذا الشأن حرصا على حسن سير العلمية التعليمية على أساس من الموازنة بين مصلحة الطلاب التعليمية وسلامتهم الصحية.



وإلى وزارة الأوقاف، حيث أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن الوزارة رفعت خطتها لعودة صلاة الجمعة إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، لعرضها في الاجتماع القادم للجنة إدارة أزمة كورونا، لمناقشتها واتخاذ القرار اللازم فى إطار خطة اللجنة للفتح التدريجى العام، وفق الرؤية العلمية والطبية وتطور الأمور.


وعالميا.. قالت وكالة الأنباء الروسية تاس، إن مركز أبحاث فيكتور الروسي لعلم الفيروسات، بدأ المرحلة الثانية من الدراسات السريرية للقاح روسي جديد ضد فيروس كورونا، مؤكدة أن جميع المتطوعين المشاركين يتمتعون بصحة جيدة.


وأشارت الوكالة إلى أن مركز الأبحاث يخطط لإطلاق إنتاج اللقاح فى نوفمبر المقبل، مشيرة إلى أن المرحلة الثانية من التجارب السريرية بدأت اليوم، وجميع المتطوعين الذين تم اختيارهم بشكل خاص يشعرون بصحة جيدة، ولا توجد ردود أفعال لدى الذين تم حقنهم باللقاح.



وانتقلت النشرة إلى الكويت، حيث بدأت الجهات المسئولة التحقيق مع شخصين على ذمة قضية الاعتداء على رجال أمن، وطبيب مصري من موظفي وزارة الصحة بالكويت أثناء تأدية عملهم.


وقالت صحيفة الرأي الكويتية إنه النيابة العامة تقوم حاليا بالوقوف على تفاصيل الحادث والاطلاع على ما وثقته كاميرات المراقبة، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتهمين.
 

 

وعودة إلى الأخبار المحلية.. حيث بدأت شركة مترو الأنفاق، صباح اليوم، بيع تذاكر المترو بالأسعار الجديدة، مشيرة إلى أن التذكرة المخصصة لـ 9 محطات ستباع بمبلغ 5 جنيهات للخطين الأول والثاني، و7 جنيهات للخط الثالث، والتذكرة المخصصة لـ 16 محطة ستباع بـ 7 جنيهات للخطين الأول والثاني، و10 جنيهات للخط الثالث فيما تباع التذكرة المخصصة لأكثر من 16 محطة بـ 10 جنيهات للخطين الأول والثاني، و12 جنيها للخط الثالث.

 

 


وذهبت نشرتنا إلى لبنان حيث استقبل مطار رفيق الحريرى صباح اليوم الاثنين الطائرتين الثامنة والتاسعة ضمن الجسر الجوى الذى وجهت الدولة المصرية بإنشائه منذ اللحظات الأولى لوقوع انفجار مرفأ بيروت فى الرابع من أغسطس.

 

وتحمل الطائرتين 24 طنا من المواد الغذائية والإغاثية، وكان فى استقبال الشحنات لدى وصولها مطار رفيق الحريرى السفير المصرى بلبنان الدكتور ياسر علوى، ولفيف من الدبلوماسيين.




وإلى أسيوط حيث قال بيان لمديرية الأمن، إن قوات الشرطة داهمت بؤرة إجرامية بقرية بنى قرة، التابعة لمركز القوصية، واستهدفت منازل 3 أشخاص مطلوبين على ذمة قضايا.


وأضاف البيان، أنه أثناء المداهمة قامت العناصر الإجرامية بإطلاق النيران على القوات، فبادلتهم الشرطة إطلاق الرصاص وأسفرت الواقعة عن مقتل مجرمين، وإصابة مجند شرطة.


 وإلى أخبار الرياضة.. حيث يواجه فريق الكرة بالنادى الأهلى في الثامنة من مساء اليوم، نظيره أسوان على ملعب استاد القاهرة، وذلك ضمن منافسات الجولة العشرون لبطولة الدوري الممتاز، ويدخل الأهلى المباراة معززًا خطوطه باستعادة ياسر إبراهيم وأحمد الشيخ بعد تماثلهما للشفاء من الإصابة التى لحقت بهما مؤخراً.

 

وفى السياق ذاته علم "اليوم السابع" أن النية تتجه فى الجهاز الفنى للأهلى، لإحالة مروان محسن مهاجم الفريق لدكة الاحتياطى فى بعض المباريات لحين استعادة مستواه من جديد.
 

 

وإلى أخبار الرياضة العالمية.. حيث كشف يورجن كلوب، مدرب فريق ليفربول الإنجليزي، إنه لا يستبعد التوقف عن مسيرته التدريبية مع نهاية عقده الحالى مع الريدز فى يونيو 2024، وقال مدرب ليفربول أنه سيغيب لمدة عام وبعدها سيسأل نفسه إذا كان افتقد كرة القدم أم ستكون هذه نهاية مسيرته مع التدريب.

 

وكان يورجن كلوب قد تولى تدريب ليفربول منذ عام 2015، وقاد الفريق للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في العام الماضي، كما قاده هذا العام للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ 30 عاماً.

 

واختتمت النشرة بأخبار الطقس، حيث تشهد القاهرة والوجه البحري، انخفاضا طفيفا بدرجات الحرارة، غدا الثلاثاء، ويستمر الطقس الحار والرطب، وتصل معدلات الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى إلى 82 بالمائة،  كما يشهد شمال الصعيد وجنوب سيناء وجنوب الصعيد طقسا شديد الحرارة.

وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على كافة أنحاء الجمهورية، وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الثلاثاء بالقاهرة العظمى 34 والصغرى 24 ، الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 25 ، أسوان العظمى 42 درجة والصغرى 29 درجة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة