100 ألف بريطانى يخضعون لتجارب لقاحات كورونا.. والحكومة: سنبدأ فى أكتوبر

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 02:07 م
100 ألف بريطانى يخضعون لتجارب لقاحات كورونا.. والحكومة: سنبدأ فى أكتوبر لقاحات كورونا
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطوع أكثر من 100 ألف شخص في المملكة المتحدة لإجراء تجارب مستقبلية على لقاح كورونا، في وقت تأمل فيه الحكومة البريطانية لبدء تلك التجارب بحلول أكتوبر المقبل.

وقالت صحيفة الإندبندنت البريطانية في تقرير لها الثلاثاء إن الباحثين لا يزالوا في حاجة لمزيد من المتطوعين خاصة فوق سن 65 عاماً، ولديهم أصول آسيوية أو من ذوات البشرة السمراء لأسباب جينية خاصة.

وتتطلع الحكومة لبدء التجارب 19 أكتوبر المقبل، موضحة أنها تلقت دفعة كبري بعد الحصول على عدد المتطوعين الحالي، بحسب ما وصفته رئيسة فريق عمل اللقاحات في الحكومة كيت بيرنجهام، مؤكدة أنها "بداية رائعة".

وقالت : نحن بحاجة إلى عدد كبير من الأشخاص من خلفيات مختلفة لإجراء دراسات مستقبلية إذا ما أردنا إيجاد لقاح سريع لحماية أولئك الذين يحتاجون إلى فيروس كورونا.

بدوره، قال البروفيسور كريس ويتي كبير المسئولين الطبيين في إنجلترا إن تسجيل 100 ألف شخص أمر رائع خلال أربعة أسابع، وهو ما يظهر رغبة صادقة من المواطنين في المساعدة والدعم، مناشدة المواطنين باستمرار التطوع في تلك التجارب. وتابع : من المهم أن يكون لدينا أشخاص من خلفيات وأعمار مختلفة كمتطوعين حتي نعمل على اللقاحات التي يتم تطويرها من الجميع".

ويتسابق الباحثون في جميع أنحاء العالم لإيجاد لقاح ناجح لـ Covid-19 ، الذي أصاب أكثر من 21.5 مليون شخص على مستوى العالم.

وقال الدكتور دينيش سارالايا، استشاري طبي الجهاز التنفسي ومدير المعهد الوطني لبحوث الصحة في برادفورد: أفضل طريقة لحمايتها من تفشي الأمراض مستقبلاً هو تطوير لقاحات فعالة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة