أكرم القصاص - علا الشافعي

عنصرية اليمن المتطرف تتصاعد فى بريطانيا.. "الوطنية البديلة" تدعو لطرد غير البيض وتعزيز القومية ردا على شعار "حياة السود تهم".. الإندبندنت: تحول من مهاجمة الإسلام إلى التركيز على العرق ومعاداة السامية

الإثنين، 17 أغسطس 2020 01:00 م
عنصرية اليمن المتطرف تتصاعد فى بريطانيا.. "الوطنية البديلة" تدعو لطرد غير البيض وتعزيز القومية ردا على شعار "حياة السود تهم".. الإندبندنت: تحول من مهاجمة الإسلام إلى التركيز على العرق ومعاداة السامية جورج فلويد
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر خبراء من أن اليمين المتطرف البريطاني أصبح أكثر عنصرية بشكل علني في أعقاب حركة "حياة السود تهم"، وقال تقرير صادر عن مؤسسة "أمل لا كراهية"، والذي اطلعت عليه صحيفة "الإندبندنت" البريطانية حصريًا قبل إصداره ، إن سنوات من هيمنة تومي روبنسون وشخصيات أخرى تركز على مهاجمة المسلمين تفسح المجال أمام تنامي القومية البيضاء.

ووجدت المؤسسة أن نمو المجموعة الوطنية البديلة الجديدة ، التي تدعو علنًا إلى طرد غير البيض من المملكة المتحدة ، يشير إلى "تحول نحو سياسة عنصرية"

وقال المؤلف سيمون مردوخ إن نشطاء اليمين المتطرف أصبحوا "أكثر تطرفا أيديولوجيا".

وقال إن زيادة عبور قوارب المهاجرين عبر القنال الإنجليزي والغضب مما يسمى "ثقافة الإلغاء" كان لهما تأثير.

وأضاف الباحث: "كان رد الفعل الأكبر على حركة  "حياة السود تهم" حيث أن هناك استعداد أكبر لمناقشة العرق بشكل عام عبر أقصى اليمين الآن."

مظاهرات للدفاع عن التماثيل
مظاهرات للدفاع عن التماثيل

 

واندلعت احتجاجات كبرى في أعقاب مقتل جورج فلويد على يد الشرطة في مدينة مينيابوليس الأمريكية في مايو موجة من العنصرية والغضب على شبكات التواصل الاجتماعي اليمينية المتطرفة.

واستهدف المحتجون تمثال ونستون تشرشل وآثارًا أخرى في لندن ، بعد هدم تمثال تاجر رقيق في بريستول ، ذروتها في احتجاج عنيف من قبل الجماعات التي تدعي "الدفاع" عن تلك التماثيل.

 

وقال مردوخ إن الجماعات والنشطاء المهيمنين في أقصى اليمين البريطاني ، مثل روبنسون ، ركزوا على مهاجمة الإسلام في السنوات الأخيرة وتركوا العنصرية العلنية لـ "الفاشيين المتطرفين" مثل جماعة العمل الوطنية الإرهابية المحظورة.

 

لكن صعود حركة الدفاع عن الهوية في جميع أنحاء أوروبا وانتشار نظرية المؤامرة التي تدعي أنه يتم "استبدال" الأشخاص البيض بغير البيض ، أثر على المتطرفين في المملكة المتحدة.

 

وقال مردوخ: "هناك هذه الخطوة من أشخاص ركزوا في السابق على مواضيع أخرى مثل الإسلام ، وإلى جانب ذلك هناك مجموعة من الشباب البريطاني اليميني المتطرف الذين يتبنون أفكارًا أكثر تطرفًا وفاشية وقومية بيضاء ومعادية للسامية".

وحذر من أن المجموعة الشابة تنشط في شبكات الإنترنت التي تتمتع بوصول أكبر من "الحرس القديم" للجبهة الوطنية وأنصار الحزب الوطني البريطاني (BNP).

وتم تشكيل "البديل الوطني" العام الماضي على يد مدير الدعاية السابق في الحزب الوطنى البريطانى، مارك كوليت ، وقد استقطب نشطاء من مختلف أطياف اليمين المتطرف.

في نهاية الأسبوع الماضي ، أقامت أعمالًا دعائية مثيرة تعرض لافتات "حياة البيض تهم" في جميع أنحاء المملكة المتحدة للارتباط باليوم الدولي للشعوب الأصلية في العالم ، ويخطط القادة لعقد مؤتمر وطني ثالث في سبتمبر.

وتدعي "الوطنية البديلة " على موقعها على شبكة الإنترنت أن "البريطانيين الأصليين" يتم استئصالهم وتقترح تدابير متطرفة لحماية "الشعوب الأصلية في المملكة المتحدة".

 

وتقول إنها ستدعو إلى "الوقف الكامل" للهجرة وتدفع للأشخاص "المنحدرين من أصول مهاجرة ... للعودة إلى أوطان أجدادهم".

 

كما تزعم الوطنية البديلة أن الأطفال يتعرضون لـ "الدعاية" المؤيدة للمثليين والمثليات ومناهضة للبيض ، وتدعو إلى التعليم المنزلي باستخدام مجموعتها الخاصة من المواد البغيضة عن "التاريخ والثقافة".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة