تليفزيون اليوم السابع يرصد العمل داخل المخابز بأول يوم تطبيق خفض وزن الرغيف.. مسئول بالوزارة تكشف ارتفاع الجودة والإجراءات ضد المقصرين.. وتوضح كيفية إرضاء المواطنين واستحداث آلية لإرسال الشكاوى عبر واتس آب

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 04:00 م
تليفزيون اليوم السابع يرصد العمل داخل المخابز بأول يوم تطبيق خفض وزن الرغيف.. مسئول بالوزارة تكشف ارتفاع الجودة والإجراءات ضد المقصرين.. وتوضح كيفية إرضاء المواطنين واستحداث آلية لإرسال الشكاوى عبر واتس آب تليفزيون اليوم السابع في جولة بالمخابز
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول تخفيض وزن رغيف الخبز، من 110 جرام، إلى 90 جرام، فى خطوة هدفها الأساسى هو الحفاظ على سعره المدعوم بـ 5 قروش دون زيادة، بعدما اشتكى أصحاب المخابز من وجود مشكلات فى ارتفاع أسعار مدخلات عملية إنتاج الرغيف، حيث أعد التغطية محمد محسوب، وقدمها تامر إسماعيل.

 

واستعرض تليفزيون اليوم السابع فى التغطية جولة مع الزميل مدحت وهبة محرر ملف التموين، فى اليوم السابع، من أمام إحدى المخابز، حيث نقل الصورة كاملة والوضع فى أول يوم للتطبيق.

وذكر وهبة، أن هناك 3 أنواع من رغيف الخبز المدعم يتم صرفها على بطافات التموين، حيث أن هناك الخبز البلدى الطرى، ووزنه 90 جراما وهناك الخبز "الملدن" ووزنه 100 جرام، مشيرًا إلى أن هناك خبز "مجرى"، موضحًا أن جميع الأوزان أصبح وزانها 90 جراما.

وذكر أنه مع ارتفاع تكلفة الخبز لصاحب المخبز ومع استمرار دعم الدولة له تقوم برفع التكلفة لصاحب المخبزن بحيث يحصل المواطن على الخبز بـ5 قروش فقط فى حين أنه يكلف الدولة من 60 إلى 62 قرشًا ويتم إنتاج حوالى 270 مليون فى مختلف المحافظات.

فيما كشفت هالة غريب، وكيل مديرية التموين بالجيزة، عن الوزارة تحكم الرقابة على المخابز من خلال توحيد الأوزان بحيث يصل الرغيف لمستحقيه، مؤكدة أن جودة رغيف الخبز ارتفعت.

تليفزيون اليوم السابع داخل أحد المخابز
تليفزيون اليوم السابع داخل أحد المخابز

 

وأشارت غريب، إلى أن الوزارة تتخذ الإجراءات المشددة ضد المخالفين لجودة رغيف الخبز.

واستعرضت آلية العمل داخل المخبز، مؤكدة أن الرقابة مستمرة على مدار الساعة ولا تتوقف فى العطلات الرسمية.

وأشارت إلى أنه تم إعطاء فرصة للمواطن لصرف الخبز لمدة 3 أيام متواصلة كذلك يمكن للمواطن عدم صرف الخبز والحصول على بدل نقاط الخبز فى صورة سلع تموينية.

وأكدت أن الدولة تتحمل صناعة رغيف الخبز على نفقتها كي ترضى المواطن وهو مالا يحدث فى أى دولة خارجية، مضيفة: "أهم شيء المواطن يكون مرضي".

جانب من تغطية تليفزيون اليوم السابع لعمل المخابز
جانب من تغطية تليفزيون اليوم السابع لعمل المخابز

 

وشددت على أن جميع الإداريين ينزلون الآن إلى الميدان لمتابعة سير العمل على أرض الواقع، مضيفة: "لو فيه حد عنده مشكلة يبعتهالى على الواتس".

وعقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية عدة لقاءات واجتماعات مكثفة مع كافة شعب المخابز على مستوى الجمهورية بناءً على مطالب عديدة وردت للوزارة من جانب الشعبة العامة للمخابز ووفقا لمطالب نادى بها كثيرًا من أصحاب المخابز لإعادة النظر فى تكلفة إنتاج الخبز بسبب ارتفاع أسعار الغاز والسولار وأجور العمالة والمياه، حيث وافقت وزارة التموين على إعادة احتساب التكلفة الإنتاجية للجوال الواحد من الدقيق، لترتفع من 213 جنيها إلى 265جنيها، وزيادة التكلفة تشمل احتساب هذه الزيادات والتى طرأت مؤخرًا، وسيتم التطبيق اعتبارًا من اليوم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة