جولة لتليفزيون اليوم السابع داخل المخابز في أول يوم تطبيق خفض وزن الرغيف

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 02:44 م
جولة لتليفزيون اليوم السابع داخل المخابز في أول يوم تطبيق خفض وزن الرغيف تليفزيون اليوم السابع داخل أحد المخابز
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول تخفيض وزن رغيف الخبز، من 110 جرامات، إلى 90 جراما، في خطوة هدفها الأساسي هو الحفاظ على سعره المدعوم بـ 5 قروش دون زيادة، بعد أن اشتكى أصحاب المخابز من وجود مشكلات في ارتفاع أسعار مدخلات عملية إنتاج الرغيف، حيث أعد التغطية محمد محسوب، وقدمها تامر إسماعيل.

واستعرض تليفزيون اليوم السابع في التغطية جولة مع الزميل مدحت وهبة محرر ملف التموين، في اليوم السابع، من أمام إحدى المخابز، حيث نقل الصورة كاملة والوضع في أول يوم للتطبيق.

وذكر وهبة أن هناك 3 أنواع من رغيف الخبز المدعم يتم صرفها على بطافات التموين، حيث ان هناك الخبز "البلدي الطري"، ووزنه 90 جرامن وهناك الخبز "الملدن" ووزنه 100 جرام، مشيراً إلى أن هناك خبز "مجري" موضحاً أن جميع الأوزان أصبح وزانها 90 جرام.

تليفزيون اليوم السابع داخل أحد المخابز
تليفزيون اليوم السابع داخل أحد المخابز

 

وأوضح أنه مع ارتفاع تكلفة الخبز لصاحب المخبز ومع استمرار دعم الدولة له تقوم برفع التكلفة لصاحب المخبزن بحيث يحصل المواطن على الخبز بت5 قروش فقط في حين أنه يكلف الدولة من 60 إلى 62 قرشن ويتم إنتاج حوالى 270 مليون في مختلف المحافظات.

فيما كشفت هالة غريب، وكيل مديرية التموين بالجيزة، عن الوزارة تحكم الرقابة على المخابز من خلال توحيد الأوزان بحيث يصل الرغيف لمستحقيه، مؤكدة أن جودة رغيف الخبز ارتفعت.

وأشارت إلى أن الوزارة تتخذ الإجراءات المشددة ضد المخالفين لجودة رغيف الخبز.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة