أكرم القصاص - علا الشافعي

"كل يوم" يناقش زيادة أسعار تذاكر المترو.. خالد أبو بكر: تساهم باستمرارية الخدمة.. ويوجه رسالة للأحزاب: لم أر أداء حزبيا بانتخابات الشيوخ.. وزاهى حواس يكشف وعد وزير التعليم بتدريس الهيروغليفية

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 12:11 ص
"كل يوم" يناقش زيادة أسعار تذاكر المترو.. خالد أبو بكر: تساهم باستمرارية الخدمة.. ويوجه رسالة للأحزاب: لم أر أداء حزبيا بانتخابات الشيوخ.. وزاهى حواس يكشف وعد وزير التعليم بتدريس الهيروغليفية الإعلامى خالد أبو بكر
كتب إبراهيم سعيد و إسلام حشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى حلقة جديدة مميزة من برنامج كل يوم على قناة ON، هاجم الإعلامى خالد أبو بكر، الإخوان وقنواتهم المضللة بعد محاولاتهم بث أخبار كاذبة وسامة لضرب الثقة بين المواطن والحكومة، وخاصة فيما يتعلق بأسباب رفع أسعار تذاكر المترو، مؤكدا أن الإخوان تجاهلوا الإنجازات ويحاولون التشكيك فى علاقة الدولة بالمواطن.

وأوضح أن تكلفة هذه المشروعات ضخمة جدا، والدولة تعمل على ضمان استمرارية الخدمة والانضباط وإنشاء محطات نظيفة، وبالتالى من الطبيعى أن يشارك المواطن الدولة فى التكلفة حتى يحصل على خدمة محترمة وراقية، حفاظا على الأرواح والممتلكات.

خالد أبو بكر للأحزاب: لم أر أداء حزبيا فى انتخابات الشيوخ واستعدوا لـ"النواب"

وفى سياق آخر، أكد الإعلامى خالد أبو بكر، أهمية انتخابات مجلس النواب المقبلة، وأهمية المنافسة بين المرشحين والأحزاب، وقال خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على شاشة "ON": "هذا المجلس له دور أساسي ولا بد من اختيار الشخصيات بعناية، كما أهيب بالهيئة الوطنية بأهمية اختيار أيام الانتخابات فى توقيتها المناسب".

كما أكد أبو بكر، ضرورة وأهمية استعداد الأحزاب، قائلا: "هل ستصمد الأحزاب فى العملية الانتخابية مثل مستقبل وطن؟.. لم أر أى أداء حزبى فى انتخابات الشيوخ الماضية، وأتمنى انتخابات جيدة فى مجلس النواب لأنه أمر هام جدا".

"زاهى حواس" يكشف عن وعد وزير التعليم بتدريس اللغة الهيروغليفية

وفى حوار ببرنامج كل يوم مع الإعلامى خالد أبو بكر على شاشة "ON"، أكد عالم الآثار المصرية، الدكتور زاهي حواس، ضرورة تدريس تاريخ مصر الفرعوني والإسلامي والقبطي، بطريقة شيقة ومثيرة بشكل أكبر، وقال  إنه التقي وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، وطلب منه تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس الابتدائية، ووعده بالتنفيذ، معقبًا: "قولت له ابعت لمدرسي الرسم فى المدارس الرسمية، وبدلًا من رسم شجرة رسم 24 حرفا هيروغليفيا".

وشدد الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، على ضرورة بث برامج تلفزيونية خاصة عن الآثار وشرح الحضارة المصرية، مؤكدا: أن المتحف المصري الكبير أهم مشروع ثقافي فى العالم بالقرن الحادي والعشرين، مضيفًا: "سيكون أعظم وأكبر متحف بالعالم، والتصميم الداخلي وعرض الآثار سيكون إبهارا".
 
وقال وزير الآثار الأسبق، إن هناك اهتماما كبيرا من قبل الدولة المصرية والقيادة السياسية بالآثار المصرية.
 
وأوضح أن: "السائحين بيجروا ورا الهرم وتوت عنخ آمون والأهرامات"، مشددًا على ضرورة عرض الآثار بطريقة فيها آثار وغموض"، مؤكدا أهمية عرض الآثار المصرية بالخارج والترويج لها، مضيفًا: "عرض الآثار المصرية بالخارج بيعمل دعاية ويجيب فلوس".

زاهى حواس يدعو لإطلاق قناة مصرية خاصة بالآثار بالتعاون مع الوزارة وماسبيرو

 
ودعا زاهي حواس عالم الآثار، لإطلاق قناة مصرية خاصة بالآثار بالتعاون مع وزارة الآثار وماسبيرو، لتعليم الأطفال أهمية السياحة وآثارها الفرعونية والقبطية.

وقال زاهي حواس عالم الآثار، إنه يقوم بالرد على الكثير من الشائعات التي تطال الآثار المصرية، والتي تخرج من غير متخصصين في الآثار.

وأضاف زاهي حواس: "أدافع عن الآثار المصرية وماسك بندقية للدفاع عن الآثار المصرية".

وأشار، إلى أن "المشروع المصري لدراسة المومياوات الملكية يضم مصريين فقط"، موضحا أن والدة توت عنخ أمون ابنة أمنحتب الثالث وهي مصرية 100% وتوت عنخ أمون مصري 100%".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة