مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: هيئة التفتيش على الضمائر.. محمود خليل: رسالة إلى «الرئيس».. خالد منتصر: ساكنة الظل التى صنعت النور.. وجدى زين الدين: بحلول 2030.. بهاء أبو شقة: الأنفاق والتنمية

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 12:00 ص
مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: هيئة التفتيش على الضمائر.. محمود خليل: رسالة إلى «الرئيس».. خالد منتصر: ساكنة الظل التى صنعت النور.. وجدى زين الدين: بحلول 2030.. بهاء أبو شقة: الأنفاق والتنمية مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الثلاثاء، عددا من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، عماد الدين أديب: هيئة التفتيش على الضمائر.. محمود خليل: رسالة إلى «الرئيس».. خالد منتصر: ساكنة الظل التى صنعت النور.. وجدى زين الدين: بحلول 2030.. بهاء أبو شقة: الأنفاق والتنمية.. ماجد حبته:بيلاروسيا.. وهم الديمقراطية الغربية.

 

الوطن

الوطن

عماد الدين أديب: هيئة التفتيش على الضمائر

يتحدث عن أن قطر، إيران، تركيا، نصبوا أنفسهم مفتشين على الضمائر والنوايا للقرارات السيادية للدول المعادية لهم وقرروا أن يعطوا صكوك الوطنية لهذا، والبطولة لذاك، والاستبداد والديكتاتورية لفلان، والعمالة والخيانة لعلان وكأنهم هيئة دولية للتفتيش أو هيئة عليا للتصنيف الأخلاقى والسلوك الإنسانى والقرارات السيادية للدول والزعماء.

 

محمود خليل: رسالة إلى «الرئيس»

يتحدث عن المشكلات الناتجة عن عدم الالتزام بـ«كود الإتاحة» داخل العديد من المبانى والمنشآت الحكومية التى يجد أصحاب الاحتياجات الخاصة أنفسهم بحاجة لارتياد خدماتها.

 

خالد منتصر: ساكنة الظل التى صنعت النور

يتحدث عن أن وراء كل عظيم امرأة، جملة تنطبق تمام الانطباق على «مرسيدس» أرملة الروائى «جابرييل جارثيا ماركيز» التى رحلت يوم السبت الماضى، مرسيدس التى تستحق لقب «أيقونة الإخلاص» و«صانعة النجاح الحقيقى لماركيز»، إنها صانعة النجاح الحقيقى لرواية «مائة عام من العزلة»

 

الوفد

وجدى زين الدين: بحلول 2030

يتحدث عن أن الثورة التعليمية التى بدأت شرارتها مع مطلع العام الدراسى 2018 وتحديدًا عندما تم إطلاق المشروع القومى لتطوير التعليم الذى بدأ بالفعل تنفيذه على الصف الأول الابتدائى ورياض الأطفال وصفوف أخرى. وقلت إن هذا هو مشروع الدولة المصرية الجديدة للخلاص من الخراب الشديد الذى أصاب العملية التعليمية التى يعانى منها المجتمع حاليًا أشد المعاناة، والأمر يحتاج بما لا يدع أدنى شك أو تردد إلى نسف منظومة التعليم الحالية التى أوصلت البلاد إلى هذا الخراب.

 

بهاء أبو شقة: الأنفاق والتنمية

يتحدث عن أن ثورة 30 يونيو، كشفت العديد من المشكلات والأزمات التى تتعرض لها البلاد فى كافة المجالات، ما حدا بالمشروع الوطنى الجديد، أن يتضمن العديد من الأمور التى تحتاج إلى تنفيذ حقيقى على الأرض ومنذ هذا التاريخ بفضل القيادة السياسية الرشيدة وصلابة المصريين، تحققت على الأرض العديد من الانجازات التى لا حصر لها، فلا يمر يوم منذ الثورة، إلا ونجد مشروعًا يتم افتتاحه وانجازا يلاحق انجازًا آخر، وهذه هى عظمة المصريين وقدرتهم الرائعة على العطاء والبناء.

 

الدستور
 

الدستور

ماجد حبته: بيلاروسيا.. وهم الديمقراطية الغربية

يتحدث كاتب المقال عن الاحتجاجات التي تحدث في دولة بيلاروسيا ضد الرئيس البيلاروسى، والتي تحتج على نتائج الانتخابات الرئاسية البيلاروسية، والقمع الذى تمارسه السلطات هناك ضد المحتجين وانتقادات دول العالم لما يحدث في بيلاروسيا.

 

محسن الفحام: الإمارات وسلام الشجعان

يتحدث كاتب المقال عن الاتفاق التاريخى الذى تم بين الإمارات وإسرائيل وردود الأفعال الدولية عليه، ويؤكد أن تهم الخيانة التي يوزعها البعض ليست سوى فزاعة للتخويف والترهيب في حين نرى أن من بينهم من خان القضية في مقتل من أجل مكاسب مادية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة