يوم من الفعاليات الانتخابية للرئيس الأمريكى من ولايتى مينيسوتا وويسكونسن.. ترامب يروج لإنجازاته الاقتصادية.. ويحذر من رفع الديمقراطيين للضرائب ومصادرة الأسلحة.. ويؤكد: سألقى خطاب الحزب الجمهورى من البيت الأبيض

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 01:19 ص
يوم من الفعاليات الانتخابية للرئيس الأمريكى من ولايتى مينيسوتا وويسكونسن.. ترامب يروج لإنجازاته الاقتصادية.. ويحذر من رفع الديمقراطيين للضرائب ومصادرة الأسلحة.. ويؤكد: سألقى خطاب الحزب الجمهورى من البيت الأبيض الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى فعالية انتخابية من ولاية ويسكونسن أنه سيلقى خطاب مؤتمر الحزب الجمهوري من البيت الأبيض يوم الخميس المقبل. ويعد مؤتمر الأحزاب الديمقراطي والجمهورى أهم فعاليات انتخابية قبل انعقاد الانتخابات فى نوفمبر 2020، حيث يتم الإعلان فيها عن المرشح الرسمى للحزب وعن خطته. وكان ترامب قضى أمس الإثنين فى فعاليات انتخابية مصغرة فى ولايتى مينيسوتا وويسكونسن، تحدث خلالها إلى مجموعات من مؤيديه.

ترامب فى مينيسوتا
ترامب فى مينيسوتا

 

وكان مكتب المستشار الخاص قال الأسبوع الماضي إن ترامب قد يلقى الخطاب من البيت الأبيض، لكنه قال إنه قد تكون هناك مشكلات لموظفى البيت الأبيض المشاركين في الحدث بسبب قانون "هاتش"، الذي يضع قيودًا على الأنشطة السياسية للموظفين الفيدراليين أثناء العمل، وتجاهل ترامب مرارًا هذه القيود القانونية. ومن المتوقع أن يثير إعلانه الجدل لأن ساكن البيت الأبيض ينبغى أن يمثل جميع الأمريكيين بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية.

وكان الرئيس الأمريكى تحدث، الإثنين، فى ثلاث فعاليات انتخابية فى ولايتى مينيسوتا وويسكونسن، حيث توقف فى مينابوليس ومانكاتو وألقى كلمة فى كل منهما لمجموعات من مؤيديه.

وتطرق ترامب إلى العديد من النقاط البارزة في حملته الانتخابية في محاولة لتمجيد سجله في التجارة والاقتصاد والهجرة ومواجهة وباء COVID-19 من بين قضايا أخرى، كما هاجم بايدن على أنه متطرف يساري قد يرفع الضرائب بمبلغ هائل ويضر بالاقتصاد ويخلق "حكومة اشتراكية مملة"، وقال ترامب: "سنجري انتخابات تدور حول بقاء أمتنا".

وعلى مدار ساعة، تحدث ترامب عن انقسام الولايات المتحدة وناقش آماله في إنعاش الاقتصاد خلال جائحة COVID-19 المستمرة، بينما زعم أن بايدن سيقضي على المؤسسات الأمريكية ويحتمل أن يقضى على عمليات تعدين Iron Range في مينيسوتا.

كما هاجم العديد من الديمقراطيين البارزين وعلى رأسهم المرشح الديمقراطى جو بايدن، حيث وصفه بأنه "دمية للمتطرفين اليساريين"، ووصف بسخرية مرشحة نائب الرئيس كامالا هاريس بأنها "جميلة". كما اقترح ترامب أن رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي لا تحب أمريكا.

وقال ترامب: "انظروا إلى نانسي بيلوسي.. انظروا إلى مشكلة المشردين في سان فرانسيسكو.. ليس لديها أى فكرة عما يحدث ويجب أن أخبركم بهذا. هل تحب بلدنا؟ لا أعتقد ذلك".

ودعا ترامب الأمريكيين سواء ديمقراطيين أو جمهوريين أو مستقلين إلى التصويت لرئيس يرى أن الشرطة تحمى البلاد ولا يجب وقف تمويلها، ردا على دعوات الديمقراطيين بعد حادثة جورج فلويد.

وتقدم الرئيس الأمريكى بالشكر للشرطة فى مينابوليس بمينيسوتا، التى شهدت مقتل جورج فلويد، الرجل الأسود الأعزل على يد شرطى أبيض. وقال إنهم تمكنوا من وقف أعمال الشغب والعنف.

وهاجم الرئيس الأمريكى الديمقراطيين قائلا إنهم يريدون إدخال المهاجرين البلاد ومنحهم فرص على حساب الأمريكيين. وأكد للأمريكيين الذين يعتمدون على العمال الأجنبية أنهم سيحصلون على مساعدة وتسهيلات لإدخال هؤلاء العمال، ولكنه سيمنع الهجرة غير القانونية.

وفى أول محطة له فى مينابوليس، انتقد ترامب المخاطر المزعومة لإدارة بايدن، محذرا من أن الديمقراطيين سيصادرون الأسلحة المملوكة بشكل قانوني إذا تم انتخابهم.

وهاجم الرئيس الديمقراطيين في كلمته من المطار، وقال: "أنا الشيء الوحيد الذي يقف في طريق الإخلال بالتعديل الثاني" من الدستور، مضيفًا أنه سيتم "طمسه" في ظل رئاسة بايدن.

ووصل ترامب إلى مينيسوتا وعقد مسيرة مصغرة في المطار مع مجموعة من المؤيدين. وقال ترامب: "سوف يلغون التعديل الثاني الخاص بكم إذا فازوا".. ويشار إلى أن التعديل الثانى في الدستور يعطي حقا للمواطنين بحمل والاحتفاظ بالسلاح .

وقال بايدن إنه يدعم حظر الأسلحة الهجومية وبرنامج إعادة شراء الأسلحة الطوعي، لكنه لم يقترح مصادرة الأسلحة النارية المملوكة بشكل قانوني.

وكان الرئيس نظم الكثير من هذه الفعاليات الانتخابية الصغيرة في الأسابيع الأخيرة، حيث جعل جائحة الفيروس التاجي مسيراته التقليدية مستحيلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة