أكرم القصاص - علا الشافعي

3121 حريقا خلال 15 يوما بالبرازيل و4700 نوع من الحيوانات فى خطر.. فيديو

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 01:09 م
3121 حريقا خلال 15 يوما بالبرازيل و4700 نوع من الحيوانات فى خطر.. فيديو حرائق
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تندلع ألسنة اللهب في منطقة بانتانال البرازيلية ، أكبر الأراضي الرطبة في العالم ، وتقترب من الطريق السريع الرئيسي بالمنطقة وتهدد الأنواع المهددة بالانقراض حيث تسجل المنطقة أكبر عدد من الحرائق في 15 عامًا حتى الآن لشهر أغسطس.

وسجلت وكالة أبحاث الفضاء الوطنية البرازيلية ، إنبي ، 3121 حريقًا في أول 15 يومًا من شهر أغسطس ، أي ما يقرب من خمسة أضعاف ما كانت عليه في نفس الفترة من العام الماضي. بالمعدل الحالي ، يمكن أن تقترب الحرائق من أعلى مستوى لها على الإطلاق في أي شهر منذ بدء التسجيل في عام 1998.

وقال باولو باروسو ، رئيس لجنة مكافحة الحرائق المحلية: "من الصعب للغاية السيطرة مرة أخرى على حريق هنا في بانتانال".

وعمل رجال الإطفاء في المنطقة على إخماد الدخان الذي احترق مع ظهور سحب من الدخان في الهواء، وحوالي 8500 كيلومتر مربع ، أو ما يقرب من 6 ٪ من بانتانال ، قد احترقت بالفعل من يناير إلى يوليو ، وفقًا لبيانات حكومية.

وتبلغ مساحة بانتانال 10 أضعاف مساحة الأراضي الرطبة في إيفرجليدز في ولاية فلوريدا الأمريكية،  تعد المنطقة واحدة من أكثر المواقع تنوعًا بيولوجيًا على هذا الكوكب مع أكثر من 4700 نوع من النباتات والحيوانات ، بما في ذلك بعض الأنواع المهددة مثل جاكوار.

وذكرت صحيفة فولها دي ساو باولو البرازيلية أن معظم الاشجار التى تعد  أكبر ملاذ لببغاوات الصفير اشتعلت فيه النيران هذا العام.

وشهدت المنطقة هطول أمطار أقل من المتوسط ​​ودرجات حرارة أعلى من المتوسط ​​خلال الثلاثين يومًا الماضية ، وفقًا لمزود البيانات Refinitiv.

وتأتي الحرائق في منطقة بانتانال وسط قلق متزايد بشأن الحرائق في منطقة الأمازون ، جارتها الأكبر بكثير في الشمال، وزادت الحرائق في الأيام الأولى من شهر أغسطس في منطقة الأمازون ، لكنها انخفضت بنسبة 17٪ بين 1 و 15 أغسطس ، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة