ألمانيا تحقق مع عراقى هدد بتفجير صندوق ذخيرة بعد ارتكابه 3 حوادث على الطريق

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 11:40 ص
ألمانيا تحقق مع عراقى هدد بتفجير صندوق ذخيرة بعد ارتكابه 3 حوادث على الطريق جانب من الحادث
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحقق  جهاز أمن الدولة في برلين، مع رجل تسبب عمدا فى 3 حوادث على طريق سريع في وقت مبكر من مساء الثلاثاء ثم هدد بـتفجير صندوق ذخيرة، تم القبض عليه.
 
وأعتقدت  السلطات الألمانية، أنه هجوم إرهابى، وبحسب المعلومات الواردة من "برلينر مورجنبوست"، فإن المشتبه به هو العراقي سرمد أ. بالغ من العمر 30 عامًا معروف لدى الشرطة بارتكاب مخالفات بسيطة. 
 
وقال المتحدث باسم الشرطة ثيلو كابليتز إن أمن الدولة يحقق في الأمر ولكن  لا يمكن استبعاد وجود دافع سياسي أو ديني للجريمة ، لكن المشاكل النفسية يمكن تصورها أيضًا .
وقال ممثلو الادعاء، إن سلسلة من حوادث التصادم التي وقعت على طريق سريع في برلين ، والتي أصيب فيها عدة أشخاص ، يعتقد أنها كانت هجوماً إسلامياً، حيث  قال متحدث باسم المدعي العام في العاصمة الألمانية: "وفقًا لما نعرفه حاليًا ، كان هجومًا بدوافع إسلامية".
 
ومساء الثلاثاء ، تسبب السائق في ثلاث حوادث على الطريق السريع بالقرب من وسط برلين، وقال متحدث باسم رجال الإطفاء إن ثلاثة أشخاص أصيبوا بجروح خطيرة وثلاثة آخرين بجروح طفيفة، وكانت أجزاء من الطريق السريع بالمدينة لا تزال مغلقة في صباح اليوم التالي.
 
وقال المتحدث باسم المدعي العام إنه يجري التحقيق مع المشتبه به للاشتباه في محاولته القتل لعدة تهم.
 
واضاف "في ظل هذه الظروف ، لا نعتبر هذا حادثا صدفة، وقالت الشرطة إن الرجل ، عندما أوقف ، ادعى أن لديه "مادة خطيرة" في صندوق كان يحمله في السيارة.
 
وقالت متحدثة باسم الشرطة إن الفنيين أجروا تقييما لصندوق معدني يحمل ذخيرة وأطلقوا النار عليه بخراطيم المياه. ومع ذلك ، لم يتم العثور على أي شيء مريب في الداخل.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة