ترامب عن التصويت بالبريد: الذين يحتجون يجب يكونوا قادرين على التصويت شخصيا

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 11:52 م
ترامب عن التصويت بالبريد: الذين يحتجون يجب يكونوا قادرين على التصويت شخصيا ترامب
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، هجومه على توسيع الوصول إلى التصويت عبر البريد وسط وباء فيروس كورونا، وغرد على تويتر أن النشطاء الذين "يحتجون شخصيًا" يجب أن يكونوا قادرين على "التصويت شخصيًا" بعد انتقاد الرئيس السابق بيل كلينتون "لإلقاء محاضرات" على الناس كيف تتصرف في البيت الأبيض خلال كلمة ألقاها كلينتون في المؤتمر الوطني الديمقراطي.

في هذه الأثناء، أيد رئيس الأركان السابق في وزارة الأمن الداخلي، مايلز تايلور، جو بايدن لمنصب الرئيس وادعى أن ترامب "غاضب" من محاولات وقف التدخل الروسي في الانتخابات.

جاءت تصريحاته في نفس اليوم الذي أصدرت فيه لجنة مخابرات من الحزبين في مجلس الشيوخ تقريرها الخامس والأخير الذي خلص إلى أن إدارة ترامب أعاقت تحقيقها وتبنت المساعدة الروسية في عام 2016.

وكشف الديمقراطيون فى مجلس النواب النقاب عن تشريع سيلغى أى تغييرات فى سياسات الخدمات البريدية تتسبب فى حدوث تأخير ويقضى بالتعامل مع بطاقات الاقتراع بالبريد فى نفس اليوم، كما سيمنع التشريع خدمة البريد من تنفيذ السياسات التى تغير مستويات الخدمة التى كانت سارية فى الأول من يناير 2020، ومن المتوقع أن يصوت مجلس النواب على التشريع يوم السبت.

وسيوفر مشروع القانون للخدمة البريدية دفعة نقدية جديدة بقيمة 25 مليار دولار. وكانت خدمة البريد قد أبلغت عن خسائر تقدر بعشرات المليارات خلال العقد الماضي.

ويوم الثلاثاء، قال مدير البريد الأمريكى الجديد لويس ديجوي، أحد مؤيدى ترامب، إنه سيعلق جميع "المبادرات التشغيلية" حتى يوم الانتخابات "لتجنب ظهور أى تأثير على البريد الانتخابي".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة