أكرم القصاص - علا الشافعي

كاليفورنيا تسجل أول إصابة بشرية بالطاعون لأول مرة منذ 5 سنوات

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 12:19 م
كاليفورنيا تسجل أول إصابة بشرية بالطاعون لأول مرة منذ 5 سنوات فيروس الطاعون
كتب الوكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مسئولو الصحة فى كاليفورنيا، أول حالة إصابة بالطاعون فى الولاية منذ خمس سنوات، مع احتمال تعرّض أحد سكان "ساوث ليك تاهو" للعض من قبل برغوث مصاب أثناء تمشية كلب، وفقا للتقارير، وقال مسئولو مقاطعة إلدورادو، إنهم أبلغوا بالعدوى من قبل إدارة الصحة فى كاليفورنيا، وكشف مسؤولون أن المريض، الذى يتعافى فى المنزل، كان يسير على طول ممر نهر تروكي.
 
و وفقا لما نشر على موقع قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، وإذا اكتُشف المرض المميت فى وقت مبكر، يمكن علاجه بشكل فعال بالمضادات الحيوية، وقد تشمل الأعراض، التى تظهر عادة فى غضون أسبوعين من العدوى، الحمى والغثيان والضعف وتضخم الغدد الليمفاوية.
 
وقالت مسؤولة الصحة العامة فى مقاطعة إلدورادو، الدكتورة نانسى ويليامز: "الطاعون موجود بشكل طبيعى فى أجزاء كثيرة من كاليفورنيا، بما فى ذلك المناطق المرتفعة من مقاطعة إلدورادو"، وفقا لـ ABC News.
 
وأضافت، "من المهم أن يتخذ الأفراد الاحتياطات لأنفسهم وحيواناتهم الأليفة عندما يكونون فى الهواء الطلق، خاصة أثناء المشى أو التنزه أو التخييم فى المناطق، التى توجد بها القوارض البرية. وحالات إصابة الطاعون البشرية نادرة للغاية، ولكنها قد تكون خطيرة للغاية".
 
ومن عام 2016 إلى 2019، اكتُشف ما مجموعه 20 من القوارض مع أدلة على التعرض لبكتيريا الطاعون فى "ساوث ليك تاهو". ولم تظهر تقارير عن أمراض مرتبطة بالطاعون خلال تلك الفترة.
 
وقالت إدارة الصحة والخدمات الإنسانية فى مقاطعة إلدورادو، فى بيان: "آخر حالات الطاعون المبلغ عنها فى كاليفورنيا كانت حالتين بشريتين تعرضتا لقوارض مصابة أو براغيث، فى حديقة يوسمايت الوطنية عام 2015. وكلا الشخصين عولجا وتعافيا. وكانت هذه أولى الحالات البشرية المبلغ عنها فى الولاية منذ عام 2006".
 
وفى الشهر الماضي، أعلن مسؤولو الصحة العامة فى كولورادو، أن سنجابا اختُبر إيجابا بإصابة الطاعون الدبلى - وهى الحالة الأولى من نوعها فى الولاية هذا العام.
 
وتقول مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، إن هناك ما يعادل 7 حالات طاعون بشرية فقط فى السنة.
 
وتوضح منظمة الصحة العالمية أن معدل الوفيات يقدر بين 8٪ و10٪.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة