أكرم القصاص - علا الشافعي

الحدث: الجيش الليبى طالب بانسحاب تركي غير مشروط من أراضيه بشكل كامل

الأحد، 02 أغسطس 2020 06:53 م
الحدث: الجيش الليبى طالب بانسحاب تركي غير مشروط من أراضيه بشكل كامل الجيش الليبى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت فضائية "العربية الحدث"، عبر مصادرها، في خبر عاجل لها، أن الجيش الوطني الليبى سلم واشنطن قائمة بمطالب محددة ورئيسية، مشيرا إلى أن الجيش الوطني الليبى طالب بانسحاب تركي غير مشروط من الأراضي الليبية وبشكل كامل.

وذكرت "العربية الحدث" أن الجيش الليبى طالب برقابة دولية داخل المطارات لوقف تدفق الإرهابيين، كما طالب واشنطن بوقف الطيران المدني من سوريا وتركيا لنقل المرتزقة، وطالب واشنطن بوقف حركة الطيران الخاصة بشركات تابعة للوفاق.

وأضافت أن الجيش الليبى جدد تأكيده لواشنطن بضرورة تراجع الميلشيات المسلحة بعيدا عّن سرت والجفرة، كما أكد رفضه انخراط الميلشيات في مؤسسات الدولة كما تخطط حكومة الوفاق، وأكد رفضه لوجود قواعد عسكرية تركية وطالب بتدخل دولي لمنعها.

وأشارت المصادر إلى أن الجيش الليبى طالب برقابة دولية على المنافذ الحدودية لمنع دخول السلاح إلى حكومة الوفاق، كما طالب برقابة دولية على المنافذ الحدودية لمنع نقل تركيا لمعدات وأسلحة.

وأكد الجيش الليبى لواشنطن على رفضه الجلوس مع تركيا في أي مفاوضات مقبلة، كما أكد لواشنطن التمسك بعدم تحويل عوائد الموانئ النفطية إلى المصارف التابعة للوفاق، وأكد لواشنطن التمسك بسحب المرتزقة ورفض التراجع عّن سرت والجفرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة