لحظات اعتقد الناس أنها نهاية العالم على مدار التاريخ تعرف عليها

الأحد، 02 أغسطس 2020 09:00 م
لحظات اعتقد الناس أنها نهاية العالم على مدار التاريخ تعرف عليها الأحداث التاريخية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت أحداث عديدة على مدار التاريخ، أدت إلى اعتقاد البعض بأنها نهاية العالم، وكانت هذه الأحداث فى معظمها فلكية وأزمات أوجدتها الحروب والكوارث الطبيعية والأوبئة جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع historycollection.

مذنب هالى فى عام 1910

ظهر مذنب هالى فى السجلات القديمة في عام 240 قبل الميلاد فى الصين، بينما ظهر في اليونان قبل قرنين من الزمان، وتزامن ظهوره كل 75-76 سنة مع العديد من الأحداث التاريخية، وشهد جنكيز خان ظهوره عام 1222 ويربط المؤرخون ذلك بقراره توسيع الإمبراطورية المغولية إلى أوروبا.

وكان للمذنب العديد من الأسماء قبل أن يحدده إدموند هالى، بحلول عام 1910.

النار العظمى عام 1910

فى مارس 1910 شمال غرب الولايات المتحدة، ظهرت حرائق الغابات  ودمرت أكثر من 3 ملايين فدان وخربت مدنا وقتلت 87 شخصًا وكلفت خسائر لأكثر من مليار دولار، إضافة إلى ذلك ظهر العديد من الكوارث الطبيعية منها الجفاف بالنسبة للكثيرين في جميع أنحاء العالم، واعتقد البعض أنها نهاية العالم فى عام 1910.

 علة الألفية

في أواخر القرن العشرين، أصبح العالم يعتمد بشكل متزايد على أجهزة الكمبيوتر في عملياته اليومية، على وجه الخصوص، واعتمدت الشركات على أجهزة الكمبيوتر المركزية الكبيرة لتسجيل المعلومات والتحكم في الاتصالات وتشغيل الأنظمة بما في ذلك شبكة الطاقة الكهربائية وتوزيع المياه والخدمات المصرفية.

وحتى العقد الأخير من القرن العشرين، وفر جميع المبرمجين تقريبًا مساحة ذاكرة من خلال اختصار التاريخ، وتسجيل العامين الأخيرين وحذف "19"، واعترفت أجهزة الكمبيوتر بـ "99" على أنها تشير إلى عام 1999، ومع اقتراب مطلع القرن، انتشر الاعتقاد بأن التقويم الذي يتحول إلى "00" لن يكون معروفًا لأجهزة الكمبيوتر التي تسيطر على الكثير من البنية التحتية للمجتمع، ونشر المتنبئون ناقوس الخطر ، بأن 1 يناير 2000 ، سيشهد الانهيار الكامل للمجتمع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة