"الثلاثية التاريخية" حلم بايرن ميونخ وسان جيرمان فى نهائى دورى أبطال أوروبا

الخميس، 20 أغسطس 2020 12:50 ص
"الثلاثية التاريخية" حلم بايرن ميونخ وسان جيرمان فى نهائى دورى أبطال أوروبا بايرن ميونخ
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدخل بايرن ميونخ الألمانى، وباريس سان جيرمان الفرنسي، المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، الموسم الحالى 2019 - 2020، والتى سوف تقام فى التاسعة من مساء الأحد المقبل، على ملعب "النور"، فى العاصمة البرتغالية لشبونة، من أجل تحقيق الثلاثية خلال الموسم الحالى، بعد سيطرة الفريقين على المسابقات المحلية. 

وسيكون كلا من بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان، على موعد مع تحقيق الثلاثية التاريخية، فى حال فوز أحدهما بلقب دورى أبطال أوروبا، (دورى + كأس + دورى أبطال أوروبا).

وحقق البايرن لقب الدورى الألمانى لموسم 2019-2020 بالإضافة إلى الكأس بفوزه على باير ليفركوزن فى النهائى 4-2، ونفس الحال ينطبق على سان جيرمان الذى فاز بلقب الدورى الفرنسى رغم عدم استكماله بسبب أزمة فيروس كورونا، وحصوله على لقب الكاس بفوزه على سانت إيتيان 1-0 فى النهائى.

وسبق للبايرن أن حصد الثلاثية التاريخية موسم 2012-2013، فيما لم يسبق للبى إس جى تحقيقها لعدم حصوله على لقب دورى الأبطال من قبل.

ونجح بايرن ميونخ، في الوصول إلى المباراة النهائية، لدوري الأبطال، بعد تخطيه فريق ليون الفرنسي، بثلاثية نظيفة، والتي سجلها كلا من سيرج جنابرى هدفين، والنجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى، في الدقائق 18، 33 و 88 من زمن المباراة.

وتأهل الفريق البافارى، لنصف نهائي دورى أبطال أوروبا، للمرة الأولى منذ عام 2013، عندما توج باللقب على حساب فريق بوروسيا دورتموند، بنتيجة 2 - 1. 

في المقابل صعد باريس سان جيرمان، للمباراة النهائية، للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه بثلاثية نظيفة، على فريق لايبزيج الألمانى، أحرز ثلاثية الفريق الباريسي، ماركينيوس، انخيل دى ماريا وخوان بيرنات، في الدقائق 13، 42 و 56 من زمن اللقاء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة