حصيلة إصابات فيروس كورونا فى اليابان تتجاوز 60 ألفًا

الخميس، 20 أغسطس 2020 05:58 م
حصيلة إصابات فيروس كورونا فى اليابان تتجاوز 60 ألفًا اجراءات مكافحة فيروس كورونا
طوكيو /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجاوزت حصيلة إصابات فيروس كورونا المؤكدة فى اليابان، اليوم الخميس، حاجز الـ60 ألف إصابة، وذلك مع استمرار عودة ظهور الفيروس فى العاصمة طوكيو وغيرها من المناطق الحضرية بدون أى علامات على التباطؤ.

وبحسب وكالة أنباء "كيودو" اليابانية، تم تسجيل أكثر من 1100 حالة جديدة فى جميع أنحاء البلاد اليوم، بينها 339 حالة فى طوكيو، مقارنة بـ186 حالة أمس، لتتجاوز العاصمة عتبة الـ 300 حالة للمرة الأولى منذ يوم السبت الماضي.

كما أبلغت محافظة أوساكا اليوم عن 132 حالة جديدة بعد أن سجلت 187 حالة فى اليوم السابق وفاقت العدد المسجل فى طوكيو لأول مرة منذ ثلاثة أشهر.

ويبلغ العدد الإجمالى لحالات كوفيد-19 على مستوى البلاد الآن 60 ألفا و667 حالة، بما فى ذلك حوالى 700 من السفينة السياحية "دايموند برنسيس" التى تم عزلها فى فبراير الماضى قبالة يوكوهاما بعد أن تفشى الفيروس على متنها، فيما بلغ إجمالى الوفيات على مستوى البلاد 1173 حالة وفاة.

وأشارت "كيودو" إلى أن أكثر من ثلثى إجمالى الحالات تم تأكيده منذ أواخر يونيو، عندما بدأت اليابان تعانى من عودة ظهور عدوى كوفيد-19، بعد أن كانت قد أنهت حالة الطوارئ.

وعلى الرغم من أن عدد الوفيات اليومية ما زال منخفضا حتى الآن مقارنة بفترة بداية تفشى الفيروس، فقد شهدت اليابان مرة أخرى وفيات يومية مكونة من رقمين فى الأيام الأخيرة، كما ارتفع عدد الحالات الحرجة بسرعة من 80 فى 1 أغسطس إلى 237 اليوم الخميس.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة