أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة أخبار الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. الأوقاف: لا حرج على من يصلى الجمعة ظهرا بسبب "كورونا".. "كوفيد-19" يعود بشراسة حول العالم و69 ألف إصابة في الهند.. ماكرون: أردوغان ينتهج سياسة تزعزع استقرار أوروبا

الخميس، 20 أغسطس 2020 12:29 م
نشرة أخبار الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. الأوقاف: لا حرج على من يصلى الجمعة ظهرا بسبب "كورونا".. "كوفيد-19" يعود بشراسة حول العالم و69 ألف إصابة في الهند.. ماكرون: أردوغان ينتهج سياسة تزعزع استقرار أوروبا نشرة الظهيرة
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الظهيرة، والتى حملت عددا من الأخبار المحلية والعالمية، وفى رأس النشرة، جاء خبر تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بخالص التهنئة للشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة حلول العام الهجري الجديد.
 

وكتب الرئيس علي حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي: "تلك المناسبة العطرة المليئة بمعان عامرة وسامية في قلوبنا، والتي تذكرنا برسالة النبي محمد العظيمة في صدق النية والعزم والإخلاص في بناء الأرض والوطن".


فيما تقدمت السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، بالتهنئة وكتبت على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": نحتفل اليوم بمناسبة بداية العام الهجري الجديد، التي تذكرنا بأسمى المعاني الإنسانية ونستلهم منها روح المحبة والإخاء والرحمة.



وجاءت أخبار كورونا لتشكل جزءا كبيرا من أخبار النشرة، فمحليا أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن خروج 991 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 62 ألف و552 حالة حتى مساء أمس.


وأوضحت الوزارة فى بيان اليوم، أنه تم تسجيل 161 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ووفاة 13 حالة جديدة.


وعالميا.. يواصل الفيروس عودة انتشاره بقوة، حيث سجلت الهند أعلى معدل يومي للإصابات بفيروس كورونا معلنة عن أكثر من 69 ألف حالة جديدة في البلاد، في عودة قوية للوباء.


أما ألمانيا فسجلت أعلى حصيلة يومية منذ أبريل الماضي، حيث رصدت ألمانيا خلال الساعات الـ24 الماضية 1707 إصابة جديدة.
وفى الأردن أيضا، تم تسجيل أعلى حصيلة من الإصابات المحلية بفيروس كورونا المستجد في يوم واحد منذ بداية الجائحة، فيما تم عزل مدينة الرمثا الحدودية بسبب انتشار الفيروس.

نسرين فؤاد
نسرين فؤاد
أما التداعيات الاقتصادية السيئة للفيروس، فقد واصلت حضورها في الأنباء العالمية أيضا.. حيث تقدمت "فالاريس بي إل سي"، أكبر شركة على مستوى العالم للتنقيب البحري عن النفط، بطلب لإعلان إفلاسها، لتصبح أحدث ضحية للركود العالمي في سوق النفط.


فيما  كشفت شركة طيران "كانتاس" الأسترالية أنها لن تعود لتسييررحلاتها الدولية قبل نحو عام من الآن، بعد أن خسرت ملياري دولار خلال هذا العام، خسر 6 آلاف موظف على الأقل في الشركة العملاقة وظائفهم، فيما أجبر نحو 20 ألفا آخرين على الحصول على إجازات غير مدفوعة، لدى الشركة التي تراجعت أرباحها بنسبة 91 بالمئة.



وعودة إلى أخبارنا المحلية.. فقد غادر "طفل العجانة" محمد مصطفى، والبالغ من العمر 15 سنة، من محافظة أسوان، والذى أصيب بشلل رباعى، نتيجة قيام عامل مخبز بإلقائه فى ماكينة العجانة داخل مخبز.. غادر من مستشفى أسوان الجامعى إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصى بالقاهرة، للعلاج على نفقة وزارة الصحة، من خلال الإسعاف الطائر.


وأوضح بيان للوزارة اليوم، أنه تم نقل الطفل عبر الطائرة، بالتنسيق مع كل من وزير الطيران المدنى، ومحافظ أسوان، وبواسطة فريق من هيئة الإسعاف المصرية.


ومن أخبار كورونا أيضا، فقد قالت وزارة إنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، للإجراءات الاحترازية الموضوعة لعودة صلاة الجمع، مع عدم إقامة صلاة الجمعة في المسجد الذي حدثت به المخالفة.


وقالت الوزارة إنه لا حرج دينيا، على من أراد ان يصلى الجمعة ظهرا في بيته في ظل انتشار الجائحة، وقالت الوزارة إنه سيتم فتح المسجد قبل الصلاة بـ10 دقائق وبعد انتهاء الصلاة سيجرى إغلاق المسجد لكى نحرص على تحقيق السلامة الاجتماعية.


وإلى الأخبار العالمية انتقلت النشرة.. حيث قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن نظيره التركي رجب طيب أردوغان ينتهج "سياسة توسعية تمزج بين المبادئ القومية والإسلامية ولا تتفق والمصالح الأوروبية"، وتشكل "عاملا مزعزعا لاستقرار" أوروبا والمنطقة.


وأضاف ماكرون في مقابلة صحفية، إنه "يجب على أوروبا أن تتصدى لهذه الأمور وجها لوجه وأن تتحمل مسؤوليتها، مشيرا إلى أنه ليس مع التصعيد. لكنه لا يؤمن بالدبلوماسية الضعيفة.


قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن الولايات المتحدة لن تقدم المزيد من الأموال الأجنبية لقيادة لبنانية وصفها أنها تثري نفسها وتتجاهل الإرادة الشعبية.
وأكد وكيل وزارة الخارجية اللبنانية، في تصريحات نقلتها عنه وكالة رويترز، إن لبنان وصل إلى "الحضيض" بالتفجير الذي وقع فى مرفأ بيروت يوم الرابع من أغسطس، ويتعين عليه الآن إجراء إصلاحات جذرية.


وأودى انفجار مرفأ بيروت بحياة نحو 178 شخصا وأصاب 6 آلاف، وترك 300 ألف بلا مأوى ودمر مساحات شاسعة من العاصمة، مما أدى إلى تفاقم أزمة مالية عميقة.


وإلى أخبار الرياضة.. حيث طالب مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، عبر فيديو تم بثه علي قناة النادي، لاعبي الفريق الأول للكرة، بإيقاف مباراة القمة أمام الأهلي يوم السبت المقبل، حال ارتداء لاعب الأهلي وليد سليمان الخاتم الذى يرتديه بشكل مستمر.


وقال مرتضى إنه لا يجوز أن يرتدي أي لاعب خاتم خلال المباراة، ومن ناحية أخرى فإن هذا الخاتم يحتوي سحرا، ولن نكمل المباراة بهذا الشكل".


قال الإعلامى سيف زاهر، إن فريق بيراميدز يفاوض 4 لاعبين من النادى الاهلى، للتعاقد معهم خلال الفترات المقبلة، مؤكدا فى برنامجه ملعب أون تايم على قناة اون تايم سبورت أن اللاعبون الأربعة هم محمد شريف، وعمار حمدى، اليو ديانج، وحمدى فتحي.


فيما أكد زاهر أن بيراميدز قدم عرضا للسويسرى رينيه فايلر مدرب الاهلى ب 4 مليون دولار فى السنة.


وإلى الرياضة العالمية.. حيث تأهل نادي بايرن ميونيخ الألماني إلى نهائي دوري الأبطال الأوربي، بعد فوزه بثلاثة أهداف نظيفة على غريمه الفرنسي أولمبيك ليون.

وبذلك يلتقي فريقا بايرن ميونيخ، وباريس سان جرمان في النهائي، الأحد المقبل في مباراة تجمع بينهما على استاد مدينة ليشبونة البرتغالية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة