أكرم القصاص - علا الشافعي

الأحزاب السياسية ترحب بمباردة وقف إطلاق النار فى ليبيا.. الوفد: يصب فى مصلحة الشعب الليبى.. الشعب الجمهورى: تتوافق مع الرؤية المصرية لحل الأزمة.. والمصريين الأحرار: نتيجة لجهود الدبلوماسية المصرية

الجمعة، 21 أغسطس 2020 06:00 م
الأحزاب السياسية ترحب بمباردة وقف إطلاق النار فى ليبيا.. الوفد: يصب فى مصلحة الشعب الليبى.. الشعب الجمهورى: تتوافق مع الرؤية المصرية لحل الأزمة.. والمصريين الأحرار: نتيجة لجهود الدبلوماسية المصرية الحرب فى ليبيا
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب عدد من الأحزاب السياسية المصرية بقرار وقف إطلاق النار فى ليبيا، مؤكدين أن هذا القرار يأتى فى صالح ليبيا وشعبها، ووقف نزيف الدماء فى البلاد، لافتين إلى أن كل هذه الخطوات التى تمت تؤكد حرص الدولة المصرية على مصلحة الشعب الليبى، واستقرار الدولة الليبية وأمان شعبها.

من جانبه، رحب المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد، بقرار وقف إطلاق النار فى ليبيا، وهو القرار الذى أعلنه رئيس مجلس النواب الليبى عقيلة صالح، ورئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى الليبى فايز السراج.

وأوضح أبو شقة، فى بيان صحفى أصدره اليوم الجمعة، أن وقف إطلاق النار يصب فى مصلحة الشعب الليبى الذى عانى خلال السنوات الماضية من نزيف الدماء على الأراضى الليبية، ودخول عناصر من المرتزقة البلاد لصالح دول لا تريد سوى نهب ثروات ليبيا والدخول بها فى نفق لا ينتهى من الفوضى وعدم الاستقرار، وهو ما يستنزف طاقة المواطن الليبى ويجعله يعيش حالة اللاجدوى.

وأشاد أبو شقة بالدور المصرى للحفاظ على سلامة الشعب الليبى وأراضيه، وهو ما أعلنه صراحة الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى يدرك خطورة الوضع فى ليبيا، وتأثيره على المنطقة بأسرها خاصة من قبل بعض القوى التى داعبتها أوهام استعادة السيطرة القديمة على المنطقة.

وأشار رئيس الوفد إلى أن مصر ظلت طوال تاريخها حريصة على أمنها القومى، وأن القوات المسلحة المصرية ظلت هى الدرع المحافظة على الأمن القومى المصرى وعلى سلامة الأراضى المصرية، ومدافعة عن كامل التراب المصرى، وتقف مصر عند حدودها ولا تمتد إلى الآخرين بسوء.

وظل الجيش المصرى حريصاً على البناء فى الداخل والحفاظ على الحدود الخارجية للوطن تطبيقاً لشعاره الدائم «يد تبنى ويد تحمل السلاح»، فالجيش المصرى يبنى ولا يهدم، وما حدث فى وقت إطلاق النار فى ليبيا هو نجاح للسياسة المصرية التى لا تتقاعس عن حماية الأمن القومى.

وأكد حزب الشعب الجمهوري، أن مطالبة المجلس الرئاسى ومجلس النواب الليبي، فى بيانين لهم صباح اليوم كافة الأطراف فى ليبيا بوقف إطلاق النار، خطوة صحيحة فى طريق حل الأزمة الليبية بالتفاوض بين الأشقاء الليبيين، دون أى تدخل خارجي.

وأضاف الحزب فى بيانه له اليوم أن هذه الخطوة هى تأكيد على صحة موقف مصر من الأزمة منذ البداية حتى هذه اللحظة، مشيرا إلى أن مبادرة حكومة الوفاق اليوم بوقف إطلاق النار فى عموم ليبيا جاءت انتصاراً للرؤية المصرية فى ملف الأزمة الليبية والمتمثلة فى إعلان القاهرة للحل السلمى فى ليبيا.

وأثنى الحزب على تأييد الرئيس السيسى لمبادرات وقف إطلاق النار بعموم ليبيا، مشيراً إلى أن تأييد الرئيس لهذه المبادرة هو تأكيد على حرص الدولة المصرية على مصلحة الشعب الليبي، واستقرار الدولة الليبية وأمان شعبها.

وأكد حزب المصريين الأحرار، برئاسة الدكتور عصام خليل، أن مبادرة وقف إطلاق النار فى كافة الأراضى الليبية من قبل مجلس النواب وحكومة الوفاق، جاء نتيجة لجهود الدبلوماسية الرئاسية المصرية.

وقال الحزب فى بيان له اليوم الجمعة، إن وقف العمليات العسكرية يُشكل خطوة جيدة نتطلع جدية الأمر فى المضى قدما على طريق التسوية السياسية بين الجوانب الليبية، لافتا إلى ضرورة توخى الحذر الشديد من نوايا حكومة الوفاق لأنها عادة ما تتبع أساليب ملتويه .

وأضاف المصريين الأحرار، أن القيادة المصرية بذلت جهود جبارة بهدف تحقيق الاستقرار الليبى ووقف سيل الدم والاقتتال وغلق الباب أمام الطامعين فى مقدرات دولة ليبيا الشقيقة.

ودعا الحزب جموع الشعب الليبى للوقوف صفا واحدا لحفظ أمن وسلامة البلاد، مشددا أن مصر قيادة وشعبًا يدعمان خطوات الاستقرار وأمن الدولة الليبية باعتباره امتداد للأمن القومى المصري.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة