أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع.. السيسى يرحب بوقف إطلاق النار بليبيا.. ويؤكد: خطوة هامة لتحقيق التسوية..فتح موقع التنسيق لتسجيل الرغبات.. الأوقاف تختار "الأمل حياة" موضوع أول خطبة جمعة بعد كورونا

الجمعة، 21 أغسطس 2020 04:58 م
نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع.. السيسى يرحب بوقف إطلاق النار بليبيا.. ويؤكد: خطوة هامة لتحقيق التسوية..فتح موقع التنسيق لتسجيل الرغبات.. الأوقاف تختار "الأمل حياة" موضوع أول خطبة جمعة بعد كورونا نشرة اليوم السابع
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة منتصف اليوم، التي قدمتها الزميلتين حور محمد وشروق وجدى، وأعدها الزميل أحمد حسنى، حيث رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي بالبيانات الصادرة عن المجلس الرئاسى ومجلس النواب فى ليبيا بوقف إطلاق النار ووقف العمليات العسكرية فى كافة الأراضي الليبية، مؤكدا أنها خطوة مهمة لتحقيق التسوية في ليبيا.

33
 

وأعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف على أعمال مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالى، إن موقع التنسيق سيطلق باب التسجيل لرغبات الطلاب المرحلة على موقع التنسيق الإلكترونى مساء اليوم تجريبيا ، لتفعيل أيقونة تسجيل الرغبات ، موضحا أنه من المقرر أن يتم بدء التسجيل رسميا غدا فى تمام الساعة التاسعة صباحا .

ويبدأ 149685 طالب من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة فى 2019-2020 غدا السبت، فى تسجيل رغبات الالتحاق بالجامعات وذلك من خلال موقع التنسيق الالكترونى ومعامل الجامعات.

44
 

وسلطت النشرة الضوء على ما شهدته مصر للطيران اليوم الجمعة بوصولها إلى أعلي معدل تشغيل يومي منذ استئناف حركة الطيران الدولي في الأول من يوليو الماضي حيث تسير الشركة الجمعة 42 رحلة جوية مابين رحلات مجدولة واستثنائية لنقل أكثر من 4000 راكب بمعدل رحلة واحدة إلى 22 دولة بالإضافة إلى 3 رحلات داخلية إلى شرم الشيخ، و رحلتين جويتين إلي الغردقة و رحلة داخلية واحدة إلي الأقصر، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.

وعلى المستوى الدينى، أعلنت وزارة الأوقاف عن أن موضوع خطبة الجمعة المقبلة سيكون تحت عنوان : (الأمل حياة)، وسينقلها التلفزيون المصري والإذاعة المصرية من مسجد محمد على بالقاهرة.

66
 

ونفت وزارة الكهرباء فى تقرير رصد الشائعات الحكومى ما تردد من أنباء بشأن وجود أخطاء في حساب استهلاك الكهرباء بالعدادات مسبوقة الدفع، مُؤكدةً أنه لا صحة لوجود أخطاء في حساب استهلاك الكهرباء بالعدادات مسبوقة الدفع.

 وشددت الوزارة على توافر كافة معايير الدقة في العدادات مسبوقة الدفع؛ بحيث يتم حساب الرصيد تلقائياً بناءً على شريحة المستهلك، فكلما زاد استهلاك المستخدم خلال الشهر، تغيرت الشريحة للأعلى، مُوضحةً أن هذه العدادات تقوم بالعمليات الحسابية من خلال برنامج حاسب آلي دون تدخل العنصر البشري.

كما نفت وزارة الإسكان فى تقرير رصد الشائعات للحكومة، ما تردد من أنباء حول بيع وحدات من الإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل لغير المصريين، مُؤكدةً أنه لا صحة لذلك.

وأوضحت الوزارة أن كافة الوحدات المطروحة بمشروعات الإسكان الاجتماعى الخاصة بمحدودى الدخل تشترط أن يكون المتقدم شخصاً طبيعياً مصرى الجنسية، لا يقل سنه عن 21 عاماً يتمتع بأهلية التصرف والتعاقد، وذلك فى إطار حرص الدولة على توفير سكن ملائم لمواطنيها.

55
 

وعربياً أعلن المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق وقف إطلاق النار فى كامل الأراضي الليبية، مضيفا أن وقف إطلاق النار يقتضي تحويل سرت والجفرة إلى منطقة منزوعة السلاح، كما دعا المجلس الرئاسى إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية في مارس المقبل، وأعلن المجلس الرئاسى أن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية ستتم وفق قاعدة دستورية متفق عليها بين الليبيين، حسبما ذكرت شبكة العربية.

كما نفى مصدر مسؤول فى رئاسة الجمهورية التونسية، ما تم نشره من أخبار اليوم الجمعة حول وجود مخطط لاغتيال رئيس الجمهورية قيس سعيد، وأكد المصدر أن ما تم تداوله فى وسائل الإعلام لا أساس له من الصحة، ويتنزل فى خانة الشائعات.

77
 

وإلى عالم الفن حيث ردت الفنانة هالة صدقي على قضية إنكار النسب التى رفعها زوجها، وكتبت عبر حسابها بموقع "فيس بوك" قائلة، "لما أب يتخلي عن مراته وأولاده ويشهر بيهم بعد ما يسرق أرضهم ويرميهم علشان طمعه وأنانيته ويستغلهم أسوأ استغلال ويمنعهم من السفر ويقضى على مستقبلهم الرياضى وفِى الآخر علشان يهرب من حكم الحبس بتاع النفقة ينكر نسبهم وفِى الآخر يرفض يطلق، منتظر الثمن".

ورياضياً، بدأ مسئولو النادي الأهلي في التفاوض مع محمد شريف جناح الفريق المعار لإنبي حتى نهاية الموسم لتمديد عقده لمدة 3 مواسم إضافية، في ظل سريان عقده لمدة موسمين مقبلين مع الفريق الأحمر، وترغب إدارة الأهلي في تأمين اللاعب الشاب لأطول فترة ممكنة، بعد أن دخلت إدارة بيراميدز في مفاوضات لضمه.

ورد محمد شريف على الأنباء التي ترددت عن توقيعه لفريق بيراميدز ، من خلال صفحته الشخصية بموقع تويتر، حيث نشر صورة له مرتديا قميص النادى الاهلى ،  مصحوبا بقلب أحمر.

واقتصادياً، تراجعت أسعار الذهب  اليوم الجمعة في مصر بقيمة خمسة جنيهات، ليسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 855 جنيها للجرام، في ظل استمرار تذبذب أسعار أوقية الذهب عالمياً.

وسجلت أسعار الذهب اليوم:عيار 18 : 732.85 جنيه، عيار 21: 855 جنيها، عيار 24 : 977.10 جنيه

 

22
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة