أكرم القصاص - علا الشافعي

"شوف المحافظات بقيت بالألوان".. القليوبية والإسكندرية ودمياط تضع ملصقات إنذار على العقارات للإسراع في طلاء واجهات المنازل.. والأقصر تشدد على الانتهاء من المهمة لدعم السياحة.. وإنذار 1071منزلا غير ملتزم بالشرقية

السبت، 22 أغسطس 2020 12:00 م
"شوف المحافظات بقيت بالألوان".. القليوبية والإسكندرية ودمياط تضع ملصقات إنذار على العقارات للإسراع في طلاء واجهات المنازل.. والأقصر تشدد على الانتهاء من المهمة لدعم السياحة.. وإنذار 1071منزلا غير ملتزم بالشرقية المحافظات بقيت بالألوان
المحافظات: إبراهيم سالم - محمد سليمان – جاكلين منير – أحمد مرعى – إيمان مهني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل محافظات الجمهورية أعمال طلاء المباني، وذلك تفعيلا لقانون البناء الموحد رقم 119، الذي يلزم أصحاب العقارات بدهان وتشطيب واجهات العقارات والمنازل قبل توصيل المرافق لها من الأحياء والمدن، أو قبول أى طلبات تصالح لأصحاب المبانى المخالفة والمقامة دون تراخيص إلا بعد تشطيب واجهاتها، حيث إن الهدف من هذا الإجراء هو إعادة الشكل الجمالى والنسق الحضارى للمبانى والعقارات.

المحافظات بقيت بالألوان (1)

القليوبية

فى البداية وجهت محافظة القليوبية بقيادة اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، الدعوة للمواطنين من أصحاب العقارات بالمدن بالالتزام بطلاء واجهات المنازل حفاظاً على المظهر الجمالى والحضاري، وذلك بناءاً على تعليمات رئيس الوزراء، مؤكدة أنه على الجميع البدء فى دهانات الوجهات فى مدة لا تتجاوز أسبوعين من تاريخه، وإلا سوف يتم إخطار شركة مياه الشرب والصرف الصحى وشركة الكهرباء بفصل المرافق عن العقارات التى لم تلتزم بتنفيذ التعليمات.

وطالبت المحافظة بقيادة اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، المواطنين وكذا المهندس المشرف والمقاول لأعمال البناء، الالتزام باللون المحدد لإقليم القاهرة الكبرى فى تشطيب الواجهات بشكل كامل باللون المحدد وهو "RAL 1013" بدرجاته، موضحة أنه على المهندس المشرف التأكد من ذلك قبل إصدار شهادة صلاحية المبنى للأشغال.

المحافظات بقيت بالألوان (2)

وأكدت المحافظة، أنه لن يتم اعتماد الشهادة وإصدار خطابات توصيل المرافق من الإدارة المختصة بالمدينة إلا بعد التأكد من تنفيذ اللون المحدد لإقليم القاهرة الكبرى وفقا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، ووزير التنمية المحلية واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

كفر الشيخ

فيما أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، على ضرورة دهان واجهات العمارات، ومتابعة خطة التنفيذ، وتشجيع المواطنين على ذلك، والتأكيد على الملاك بضرورة دهان الواجهات حفاظاً على الصورة البصرية، والتنسيق الحضاري، على أن يتم دهان واجهات المنازل باللون البيج والنوافذ والفتحات باللون البني، وذلك من الأربع جوانب للعقار، استعادة للشكل الجمالى والحضارى للمباني، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، وتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

المحافظات بقيت بالألوان (3)

وأوضح محافظ كفرالشيخ، أن المبانى الجديدة لن يتم توصيل أى مرافق بها إلا بعد الانتهاء من تشطيب الواجهات، أما المبانى القديمة يتم توعية أصحابها وإخطارهم بضرورة الالتزام والانتهاء من دهانات، ولن يتم إصدار رخص اشغال إلا بعد دهان الأوجه الأربع للمبنى، ودهانها بالألوان التى تتناسب مع البيئة المحلية، مع الالتزام بالمهلة المحدد لرؤساء المراكز والمدن للانتهاء من تنفيذ القرار على المنازل الكائنة بالطرق الرئيسية والفرعية.

وقال محافظ كفر الشيخ، إن المهندسة ولاء المزين مدير إدارة التنسيق الحضاري، تتابع ما يتم من أعمال على أرض الواقع، ويتلقى تقارير بهذا الشأن من إدارة التنسيق الحضاري، ومن رؤساء مدن المحافظة، وأنه تم الانتهاء من دهان وطلاء عمارات عدد من  الشوارع بمدن المحافظة، وسيتم تعميم أعمال الطلاء على عمارات ومنازل مدن المحافظة.

المحافظات بقيت بالألوان (4)

أسيوط

وفى هذا السياق كلف اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، قيادات المحافظة ورؤساء المراكز والأحياء بمتابعة تنفيذ أعمال طلاء واجهات المبانى باللون الموحد لإعادة الشكل الجمالى والنسق الحضارى للمبانى والعقارات بنطاق المحافظة فى ظل وجود مبانٍ كثيرة فى مناطق مختلفة واجهاتها على الطوب الأحمر وهو ما يظهر هذه المناطق بصورة غير حضارية وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وفى إطار تفعيل القرارات الصادرة من مجلس الوزراء وتكليفات وزارة التنمية المحلية.

وأكد محافظ أسيوط، أن قانون البناء الموحد رقم 119 يلزم أصحاب العقارات بدهان وتشطيب واجهات العقارات والمنازل قبل توصيل المرافق لها من الأحياء والمدن أو قبول أى طلبات تصالح لأصحاب المبانى المخالفة والمقامة دون تراخيص إلا بعد تشطيب واجهاتها مشيرا إلى أن الهدف من هذا الإجراء هو إعادة الشكل الجمالى والنسق الحضارى للمبانى والعقارات.

المحافظات بقيت بالألوان (5)

ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة وضع جدول زمنى محدد لخطة طلاء واجهات المبانى ومتابعة خطة التنفيذ وتشجيع المواطنين على ذلك والتأكيد على الملاك بضرورة دهان الواجهات حفاظاً على الصورة البصرية والتنسيق الحضارى على أن يتم دهان واجهات المنازل باللون البيج والنوافذ والفتحات باللون البنى الفاتح وذلك من الأربع جوانب للعقار بعد تحديد العقارات التى سيتم طلائها بالتنسيق مع الإدارة الهندسية المركزية بالمحافظة.

الإسكندرية

وفى الإسكندرية كلف اللواء ضياء الدين عبد الحميد، رئيس حى ثان المنتزة شرق الإسكندرية، مفتشى إدارة المتابعة الميدانية بالحي، بلصق الإنذارات على واجهات العقارات لحث المواطنين على سرعة التوجه لمقر ديوان عام الحي، لتقديم طلبات طلاء واجهات العقارات بنطاق الحي.

المحافظات بقيت بالألوان (6)

وأوضح حى المنتزة ثان، أن التقدم لطلب الطلاء يكون من خلال التوجه إلى مقر ديوان عام حى ثان المنتزه بأبى قير، وملء الاستمارة المخصصة لذلك بالمركز التكنولوجى لخدمة المواطنين بالحي، علما بأن من يقوم بالتقدم لملء استمارة الطلب هم رؤوساء إتحادات الشاغلين أو من ينوب عنهم، يأتى ذلك فى ضوء الإهتمام بالإرتقاء بالمظهر العام والجمالى لخلق صورة حضارية لواجهات العقارات بالثغر.

وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بطلاء جميع واجهات المنازل بنطاق الثغر، وفى حى العامرية ثان وتحت أشرف محمد هنداوى رئيس الحى قامت الاجهزة التنفيذية بمتابعة أعمال الطلاء بنطاق الحى، حيث تابعت إدارة اشغال الطريق طلاء ومحارة المنازل  التى استخرجت من الحى تصريح بالدهان، بمنطقة  كينج مريوط.

المحافظات بقيت بالألوان (7)

دمياط

كما تابع إسلام إبراهيم نائب محافظ دمياط، أعمال طلاء واجهات المبانى على الطبيعة بنطاق مدينة دمياط، حيث تفقد أعمال دهان واجهات العمارات بالمدينة باللون "البيج"، مشيرًا إلى أن المبانى الجديدة لن يتم توصيل أى مرافق بها إلا بعد الانتهاء من تشطيب الواجهات أما المبانى القديمة، يتم إخطار أصحابها بضرورة الالتزام والانتهاء من أعمال الدهان للمنازل الموجودة بالطرق الرئيسية والفرعية.

وتفقد نائب المحافظ، عدد من الشوارع لمتابعة أعمال النظافة ورفع الاشغالات ووجه  بالاهتمام بأعمال النظافة ورفع المخلفات والقمامة بالشوارع أولا بأول حرصا على صحة وسلامة المواطنين وفى ضوء الاجراءات الاحترازية و الوقائية التى تتخذها الدولة لمواجهه فيروس كورونا المستجد.

المحافظات بقيت بالألوان (8)

الأقصر

واصلت مدن محافظة الأقصر المختلفة من أعمالها، فى تنفيذ خطة طلاء واجهات المنازل باللون الموحد، حيث تعتبر الأقصر أولى المحافظات تنفيذاً لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بالبدء فى طلاء المنازل بلون موحد والجدران بالأقصر وهو اللون "البيج الفاتح"، لدعم حركة السياحة بالحفاظ على المظهر الحضارى ومنع التشوه البصري، حيث تم البدء خلال العام الماضى فى تطبيق هذا الأمر قبل صدور قرار الرئيس السيسي، وذلك بناءاً على توجيهات المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، وعدم منح شهادة صلاحية المبانى إلا بعد الطلاء وقطع المرافق عن الممتنعين، حيث أنه واصل أصحاب العقارات من أعمال طلاء واجهات مبانيهم باللون البيج الفاتح.

ومن جانبه عقد المستشار مصطفى ألهم محافظ الاقصر جلسة المجلس التنفيذى رقم 4 لعام 2020 وذلك بحضور كل من محمد عبد القادر خيرى نائب محافظ الأقصر و  محمد عبد الفتاح وكيل أول وزارة سكرتير عام محافظة الأقصر واللواء دكتور عماد أبو العزايم السكرتير المساعد بمحافظة الأقصر ورؤساء المراكز والمدن والمهندس اسعد مصطفى مدير مديرية الطرق ومسئول المشروعات بالمحافظة و مديرى الادارات والمديريات بالمحافظة.

المحافظات بقيت بالألوان (9)

وتناول المجلس التنفيذى عدد من الملفات كان على رأسها الأجراءات التى تم أتخاذها بمنظومة تقنين أوضاع أراضى أملاك الدولة على مستوى مراكز ومدن المحافظة وملف التصالح وفقا لقانون رقم 17 لسنة 2019 ، حيث شدد محافظ الأقصر على كافة المسئولين تكثيف اعمال المراكز التكنولوجية والإدارات الهندسية، وأستعرض رؤساء المراكز والمدن أعمال منظومة النظافة  بالشوارع والميادين بالقرى والمراكز، ومن جانبه شدد محافظ الأقصر على جدولة اعمال طلاء وجهات المنازل باللون الموحد و إنذار المخالفين لذلك والا سيتعرض كل من يخالف ذلك لتنفيذ العقوبات المقررة وفقا للقانون.

الشرقية

وأخيرا أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على الأجهزة التنفيذية بتكثيف جهودها للإرتقاء بالشكل الجمالى والنسق الحضارى ومعالجة التشوه البصرى للمبانى بعد ظاهرة انتشار المبانى العشوائية، لافتاً إلى أنه تم الإنتهاء من طلاء 2039  واجهة مبنى وأنه جارى تنفيذ 162 واجهة مبنى، وتم توجيه 1071 إنذار لأصحاب العقارات غير الملتزمين بتنفيذ قرار طلاء واجهات العقارات الخاصة بهم خلال المرحلة الأولى لطلاء واجهات المبانى والتى بدأت فى 15/7 /2020 والمستمرة حتى 15/10/2020 بمدينة الزقازيق والشوارع الأكثر من 12 متراً بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

المحافظات بقيت بالألوان (10)

وأوضح المحافظ، أنه عملية طلاء واجهات المبانى باللون الموحد تستهدف إعادة الشكل الجمالى والنسق الحضارى للمبانى والعقارات بنطاق المحافظة، فى ظل وجود مبانى كثيرة فى مناطق مختلفة تظهر واجهاتها بالطوب الأحمر وغير موحدة اللون وهو ما يظهر هذه المناطق بصورة غير حضارية.

المحافظات بقيت بالألوان (11)
 

 

المحافظات بقيت بالألوان (12)
 

 

المحافظات بقيت بالألوان (13)
 

 

المحافظات بقيت بالألوان (14)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة