ترامب يعلن اختراق علاجي كبير لفيروس كورونا فى مؤتمر صحفي اليوم

الأحد، 23 أغسطس 2020 10:58 ص
ترامب يعلن اختراق علاجي كبير لفيروس كورونا فى مؤتمر صحفي اليوم دونالد ترامب
كتبت ـ مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤتمر صحفيا مساء اليوم الأحد، في الساعة السادسة بتوقيت الولايات المتحدة لإعلان "اختراق علاجي كبير" لفيروس كورونا، كما أعلنت السكرتيرة الصحفية بالبيت الأبيض كايلي ماكيناني عبر حسابها بموقع "تويتر".

وكتبت ماكيناني على حسابها الرسمي على موقع تويتر، أن ترامب سيعقد مؤتمرا صحفيا "يتعلق باختراق علاجي كبير لفيروس كورونا سيحضره أليكس عازار وزير الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية، وستيفان هان رئيس إدارة الغذاء والدواء".

السكرتيرة الصحفية للبيت الابيض
السكرتيرة الصحفية للبيت الابيض

 

وكان هاجم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، مؤكدا أنها تصعب مهمة شركات الأدوية فى الحصول على أشخاص لاختبار اللقاحات والعلاجات لفيروس كورونا، قائلا: "يجب التركيز على السرعة وإنقاذ الأرواح".

 

وقال ترامب فى تغريدة عقبر حسابه الرسمى بتويتر :"الدولة العميقة، أو أي شخص آخر، في إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تجعل من الصعب جدًا على شركات الأدوية الحصول على أشخاص لاختبار اللقاحات والعلاجات، من الواضح أنهم يأملون في تأخير الإجابة إلى ما بعد 3 نوفمبر، يجب التركيز على السرعة وإنقاذ الأرواح!".

فيما أعلنت وزارة الصحة فى ولاية "كاليفورنيا" الأمريكية، تسجيل 6 آلاف و556 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وذلك على مدار اليومين الماضيين.

 

وذكرت شبكة "سى إن إن" الأمريكية، اليوم الأحد، أن إجمالى حصيلة المصابين بفيروس كورونا فى الولاية الأمريكية بلغ 656 ألفا و892 حالة فى حين بلغ إجمالى عدد الوفيات 11 ألفا و988 حالة.

 

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر فى أواخر ديسمبر 2019 فى مدينة "ووهان" الصينية فى سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية فى يناير الماضي.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة