جيش من القنوات والصحف بتمويلات ضخمة لتشويه مصر.. خطة تميم بن حمد لمحاربة العرب.. وأمير الدوحة استعان بمرتزقة لتأسيس إعلام موزاى لـ"الجزيرة" للتحريض ضد المنطقة.. وإعلامهم يرفع شعار "الشائعات هى الحل"

الأحد، 23 أغسطس 2020 04:49 م
جيش من القنوات والصحف بتمويلات ضخمة لتشويه مصر.. خطة تميم بن حمد لمحاربة العرب.. وأمير الدوحة استعان بمرتزقة لتأسيس إعلام موزاى لـ"الجزيرة" للتحريض ضد المنطقة.. وإعلامهم يرفع شعار "الشائعات هى الحل" تميم والجزيرة
كتب كامل كامل – إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت بديهيات للجميع أن تنظيم الحمدين بقيادة تميم بن حمد، يستعين بالمرتزقة فى حروبه القذرة، ويوجهم حيثما يريد لإثارة البلبلة والفوضى بالمنطقة العربية، كاستعانته بالمرتزقة فى الحروب القذرة، يستعين أيضا بمرتزقة فى ملف آخر، ألا وهو ملف الإعلام، ولأنه نظامه استشعر فشل الجزيرة وتراجع نسبة مشاهدتها بنسب كبيرة مقارنة بما كانت عليه من قبل، لجأ لمستشاره السياسى عزمى بشارة عضو الكنيست الإسرائيلى لتأسيس مجموعة من القنوات والصحف والمواقع الإلكترونية لتوصل سياسة الجزيرة، ومن أبرز تلك المواقع عرب بوست، فضلا عن التلفزيون العربى الذى يتخذ من لندن مقرا له.

 

إعلام تميم يرفع شعار "الشائعات هي الحل"
 

تنظيم تميم بن حمد الداعم للإخوان يعتمد الكذب كوسيلة لتحقيق أهدافه المشبوهة ويرفع شعار "الشائعات هى الحل " بهذه الكلمات أكد إبراهيم ربيع القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن الأكاذيب وبث الشائعات مبدأ إعلام الدوحة، موضحا أن تميم ومرتزقته من الإخوان اعتمدوا الكذب والشائعات مبدأ قائلا :"تنظيم الاخوان اعتمد منذ تأسيسه على طمس الحقائق وتزييف الوعى العام وتفتيت الضمير الجمعى للأمة المصرية حتى يسهل له النفاذ كتنظيم سرى إلى عقول وقلوب المصريين ليتمكن من التوغل والاستيطان المجتمعى، مؤكدًا أنه اعتمد فى ذلك عدة مسارات، منها التشكيك فى الايجابيات وجعلها استثناء ونادرة بالإضافة إلى التكبير من حجم السلبيات وجعلها قاعدة وهى الاصل، والاهانة والسخرية من الرموز الوطنية والتشكيك فيها، لذلك تجد تلك الملفات مثارة بشكل شبه دائم فى إعلام تميم بن حمد".

 

وقال "ربيع":" نشر الأكاذيب والشائعات عن انجازات الدولة وتضليل المواطن بشأنها وعدم جدواها بالنسبة له، وهذا مبدأ إخوانى وعقيدة تنظيمية يتم برمجة كل من ينتمى إلى التنظيم عليها، وليس شيئا مستحدثا بعد ازاحتهم من على صدر مصر بثورة 30 يونيو 2013.

 

محتوى إعلام الإخوان يحض على العنف

"المحتوى الإعلامى لقنوات الإخوان والمعروف بالمكرر والبغيض فى الحض على الكراهية والعنف وضرب الفتن بين المواطن والدولة، دائما ما يركز بشكل رئيسى على قطاع الخدمات المقدمة للمواطن، وفقا لما أكده الدكتور محمود علم الدين، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، مشيرا إلى أن شائعات أهل الشر وفبركة الأحداث وقلب الحقائق، دائما ما تتركز على الخدمات من تعليم وصحة ونقل وإسكان والدعم المقدم لمحدودى الدخل، موضحا أن هناك علاقة فرضية بين الإنجاز الذى تقوم به الدولة فى المرافق والخدمات وبين حدة الشائعات العدائية التى تطلق عن مصر فى هذا الصدد .

 

وحذر أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة مما يقوم به إعلام الإخوان فى هذا الصدد، مؤكدا أن المواطن عليه أن يكون حذر فى التعامل مع هذا المحتوى والاعتماد فقط على المصادر الرسمية فى استنباط المعلومة والحصول عليها، مدللا على ذلك بقوله" قنوات الإخوان تجاهلت الإنجاز الكبير الذى حدث فى قطاع النقل والتوسع فى فتح محطات جديدة تخدم المواطنين وركزت على رفع تذكرة مترو الأنفاق – متجاهلة افتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق - والتى فى الأساس تستهدف الوصول لخدمة أفضل للمواطن ".

 

وتابع" ضربت الإنجاز الخاص والكبير بمحور المحمودية المرورى البديل باختيار حدث صغير وهو إزالة مسجد وتحويل هذا الأمر ليكون وكأنه حملة على بيوت الله والحقيقة أنه غير ذلك بكثير.. وغيرها من الوقائع التى تسعى فيها لمحاولة الإفشال والتضليل عن الإنجازات الكبيرة التى تقوم بها القيادة السياسية لصالح المواطن ".

 

وشدد أن الملاحظ والمتابع الجيد لقنوات الإخوان سيجد أن كل إنجاز لابد وأن يكون به شائعات منسوجة بشكل دقيق واختيار "تفصيلة صغيرة" يمكن أن يقوم بحبكها لتوجيه رسالة بأنها تأتى ضد المواطن وليس لصالحه .

 

ولفت إلى أن كل ذلك يكشف مدى عداوة الإخوان وداعميها من الدول الكارهة لمصر، ومساعيها فى إسقاط الدولة المصرية والتى لن تنجح أبدا فى الوصول لهدفها المنشود.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة