أكرم القصاص - علا الشافعي

7 أرقام قياسية فى مشوار بايرن ميونخ للتربع على عرش أوروبا

الإثنين، 24 أغسطس 2020 03:20 م
7 أرقام قياسية فى مشوار بايرن ميونخ للتربع على عرش أوروبا بايرن ميونخ
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجل فريق بايرن ميونخ الألماني العديد من الأرقام القياسية بعد تتويجه بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا فى الموسم الكروى الجارى 2019-2020، للمرة السادسة فى تاريخه على حساب باريس سان جيرمان الفرنسى فى المباراة النهائية التى جمعتهما أمس الأحد بنتيجة 1-0 على ملعب "النور" بالعاصمة البرتغالية لشبونة، وفى هذا السياق نشر الموقع الرسمى للنادى الألمانى أبرز الأرقام القياسية التى حققها العملاق البافارى بعد تربعه على عرش القارة العجوز.

فاز بايرن ميونخ بجميع المباريات في طريقه إلى التتويج بدورى الأبطال هذا الموسم برصيد 11 انتصارا كأول فريق يحقق هذا الإنجاز.

أصبح بايرن ميونخ ثانى فريق يحقق الثلاثية التاريخية الدوري والكأس، ودوري أبطال أوروبا خلال موسم واحد، مرتين في تاريخه بعد برشلونة.

عادل العملاق البافارى عدد مرات فوز نادي ليفربول باللقب الأوروبي برصيد 6 مرات لكل منهما، خلف فريقى ريال مدريد (13) وميلان (7) مرات.

أنهى بايرن ميونخ دوري الأبطال هذا الموسم برصيد 43 هدفا أكثر بـ18 هدفا من أي فريق آخر في البطولة، ولم يحقق أي فريق آخر في تاريخ المسابقة معدل 3.9 أهداف في المباراة الواحدة.

سجل هداف البايرن روبرت ليفاندوفسكي 15 هدفا بدورى الأبطال هذا الموسم وسيرجى جنابري 9 أهداف، ليشكلا معا أفضل ثنائي هجومي في تاريخ المسابقة.

حافظ بطل أوروبا على سجله خاليا من الهزائم أخر 30 مباراة محققا 29 انتصارا وتعادل وحيد، وفاز في آخر 21 مباراة في جميع البطولات.

أصبح هانز فليك مدرب البايرن سابع مدرب يحقق بالثلاثية التاريخية خلف: أليكس فيرجسون، بيب جوارديولا، جوزيه مورينيو، يوب هاينكس، ولويس إنريكي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة