أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منصف الليل.. إطلاق نار على متظاهرين ضد حكومة السراج فى طرابلس.. فيروس كورونا يعاود الارتفاع يإيطاليا.. كوشنر يتوقع حصول الإمارات على مقاتلات F35 بعد اتفاقها مع إسرائيل

الإثنين، 24 أغسطس 2020 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منصف الليل.. إطلاق نار على متظاهرين ضد حكومة السراج فى طرابلس.. فيروس كورونا يعاود الارتفاع يإيطاليا.. كوشنر يتوقع حصول الإمارات على مقاتلات F35 بعد اتفاقها مع إسرائيل أهم الأخبار العربية والعالمية
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التي دارت ووقعت في كافة أنحاء العالم في السطور التالية:-
 

لبنانيون يعيدون تدوير الزجاج المتحطم فى تفجيرات بيروت بعد نقله لطرابلس

دشن لبنانيون مبادرة من أجل إعادة تدوير الزجاج المهمش والمحطم، بحيث يتم نقله من شوارع بيروت إلى طرابلس لتحويله إلى أباريق ومرطبانات وأوان زجاجية أخرى

الزجاج

الزجاج
 

بثت قناة "ليبيا الحدث" مساء اليوم الأحد، مقاطع فيديو يظهر فيه ميليشيات يطلقون النار على متظاهرين نددوا بفساد حكومة السراج وسوء الأحوال المعيشية، وكانت تظاهرات خرجت في طرابلس تطالب بضرورة الحفاظ على ماتبقى من أرض الوطن، ومن ينهب مقدرات الشعب الليبي. 

أمر ملكى سعودى بإعفاء رئيس هيئة المحتوى والمشتريات ونائب وزير التعليم للجامعات
 

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أوامر ملكية اليوم الأحد، تقضي بإعفى الدكتور غسان بن عبدالرحمن الشبل رئيس مجلس إدارة هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية من منصبه.

البرهان: جهات تعمل على أحداث قطيعة بين الجيش السوداني ومكونات الشعب

أكد القائد العام للقوات المسلحة، رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان أن القوات المسلحة سوف تظل يدا واحدة مع الشعب السوداني وفي خندق واحد معه لتحقيق شعارات ثورته الظافرة، وفق ما نشرت وكالة الأنباء السودانية.
 

ضربت هزة أرضية بقوة 3.3 درجة بمقياس ريختر اليوم الأحد ولاية ميلة الجزائرية (شمال شرق)، وبحسب بيان لمركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء، فقد تحدد مركز الهزة بثلاثة كيلومترات غرب منطقة قرارم قوقة بولاية ميلة.

حظر الطيران التجاري القادم من أفغانستان إلى الكويت حتى إشعار آخر

أعلنت الطيران المدني، حظر الطيران التجاري القادم من أفغانستان إلى مطار الكويت الدولي حتى إشعار آخر.

انفجار يستهدف رتلا أمريكيا منسحبا من قاعدة التاجى بالعراق

استهدف انفجار، مساء اليوم الأحد، رتلاً أمريكياً منسحباً من معسكر التاجي العراقي حسبما أفادت قناة " العربية الحدث" الإخبارية دون المزيد من التفاصيل، وانسحب التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في وقت سابق من اليوم، من قاعدة التاجي العسكرية العراقية وسلمها لقوات الأمن المحلية.

 
قالت مصادر قضائية إن الأردن أفرج اليوم الأحد عن 13 من زعماء نقابة المعلمين التي تقودها المعارضة بعد نحو شهر من احتجازهم في خطوة تضعف جماعة أصبحت مصدرا رئيسيا للمعارضة.
 

إيطاليا تسجل 1210 حالة إصابة جديدة بكورونا

سجلت إيطاليا 1210 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، وفق ما جاء في حصيلة رسمية نشرت الأحد، ما يؤكد ارتفاع عدد الحالات نتيجة التنقلات وأنشطة الترفيه الصيفي. 
 

قتل 12 شخصًا وأصيب عدد كبير نتيجة أعمال عنف وتبادل إطلاق النار بين مجموعتين عرقيتين في منطقة أسابا عاصمة محافظة دلتا، وأعلن قائد شرطة دلتا، حافظ محمد إينوا عن إرسال قوات أمنية إلى المنطقة، والسيطرة على الأوضاع هناك.

انتخابات مبكرة في إسرائيل بعد فشل مفاوضات الائتلاف

فشلت مفاوضات الائتلاف في إسرائيل بين حزبي "الليكود" و"أزرق أبيض"، ورجحت وسائل الإعلام الإسرائيلية التوجه لانتخابات مبكرة.
 
أكد جاريد كوشنر، كبير مستشاري وصهر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن إبرام الإمارات اتفاق سلام مع إسرائيل يجب أن يزيد احتمال حصول الدولة الخليجية على مقاتلات "F-35" الأمريكية.
 

تجدد ثوران بركان جبل سينابونج بإندونيسيا وسحابة دخان بارتفاع 1000متر

 
ثار بركان جبل سينابونج في مقاطعة سومطرة الشمالية بإندونيسيا مجددا اليوم، وقذف بسُحب ساخنة من الرماد إلى ارتفاع ألف متر، فى أحدث أنشطة ثوران بركانية خلال شهر أغسطس، وأفاد مركز علم البراكين والتخفيف من المخاطر الجيولوجية في إندونيسيا أن ثوران البركان استمر نحو 12 دقيقة .
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة