أكرم القصاص - علا الشافعي

بايرن ميونخ بعد تتويجه بدوري أبطال أوروبا: "اللي يلعب قدامنا يستحمل"

الإثنين، 24 أغسطس 2020 06:05 م
بايرن ميونخ بعد تتويجه بدوري أبطال أوروبا: "اللي يلعب قدامنا يستحمل" بايرن ميونخ
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعيش نادي بايرن ميونخ الألماني، بطل دوري أبطال أوروبا، أجواء احتفالية وحالة من النشوة بعد تحقيقه بطولة دوري الأبطال بدون أي هزيمة خلال دور المجموعات وكذا الأدوار الاقصائية، ونشر الحساب الرسمي للبافاري على "تويتر"، نتائج مبارياته خلال المجموعات والأدوار الاقصائية التي فاز في معظمها بنتائج كبيرة، وعلق البايرن برسالة ساخرة قائلا: "11 انتصار متتالي في دوري الأبطال. شعارنا هذه النسخة: اللي يلعب قدامنا يستحمل".

نادي بايرن ميونخ على تويتر
نادي بايرن ميونخ على تويتر

 

وحقق فريق بايرن ميونخ الألماني، لقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه، بعد نجاحه في الفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب "النور" بالعاصمة البرتغالية لشبونة، فى نهائى النسخة الحالية من مسابقة دورى أبطال أوروبا 2019-2020

 

هدف المباراة الوحيد جاء عبر الفرنسي كينجسلي كومان في الدقيقة 59 من ضربة رأسية إثر عرضية رائعة من جوشوا كيميتش، وهو الهدف رقم 500 للفريق البافاري في تاريخ مشاكاتهم في دوري الأبطال.

 

بايرن ميونخ نجح في تحقيق اللقب السادس في تاريخه والأول له منذ فوزه باللقب عام 2013 على حساب فريق بوروسيا دورتموند.

 

وتوج بايرن ميونخ الذى يقوده المدير الفني هانز فليك، بلقب دورى أبطال أوروبا 6 مرات سابقة في تاريخه مواسم 1974، 1975، 1976، 2001، 2013، وأخيرًا 2020 ليعادل الرقم القياسى المسجل باسم ليفربول الإنجليزى كثالث أكثر الأندية تتويجا باللقب على مر العصور خلف ريال مدريد الذى يبتعد بالصدارة برصيد 13 لقبا وميلان الوصيف بسبعة ألقاب.

 

في المقابل فشل باريس سان جيرمان بقيادة المدرب الألماني توماس توخيل، للفوز بأول ألقابه في تاريخ المسابقة الأوروبية.

 

كان العملاق البافارى قد تمكن من الوصول إلى المباراة النهائية لدوري الأبطال، بعد تخطيه عقبة أولمبيك ليون الفرنسى، بثلاثية نظيفة، فى المقابل تأهل سان جيرمان للنهائى للمرة الأولى فى تاريخه بعد فوزه بثلاثية نظيفة، على فريق لايبزيج الألمانى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة