أكرم القصاص - علا الشافعي

الناشطة السويدية جريتا ثونبرج تعود لمدرستها بعد غياب عام كامل

الثلاثاء، 25 أغسطس 2020 11:08 ص
الناشطة السويدية جريتا ثونبرج تعود لمدرستها بعد غياب عام كامل الناشطة السويدية جريتا ثونبرج
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعود الناشطة السويدية جريتا ثونبرج إلى نشاطها المدرسى، بعد غياب عامل كامل، حيث نشرت جريتا، صورة لها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى، "تويتر"، وعلقت عليها قائلة، "انتهت سنتى الفاصلة عن المدرسة.. من الرائع أن أعود إلى المدرسة أخيرا"، وقد نالت الناشطة صاحبة الـ 17 عاما، شهرة عالمية، بعد نشاطها الملحوظ عالميا من أجل المناخ.

جريتا على تويتر
جريتا على تويتر

 

والتقت الناشطة السويدية جريتا ثونبرج، التى أثار إضرابها المدرسى الأسبوعى من أجل المناخ حركة شبابية عالمية، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل فى برلين قبل عدة أيام لمناقشة سبل التخفيف من تغير المناخ.

 

وينضم إلى ثونبرج، البالغة من العمر 17 عامًا، أعضاء آخرون فى "فرايديز فور فيوتشر" ، بما فى ذلك لويزا نيوباور، البالغ من العمر 24 عامًا لفرع حركة الاحتجاج فى ألمانيا.

 

واستضافت ميركل النشطاء فى مستشاريتها لما وصفه المتحدث باسمها ستيفن سيبرت بأنه "تبادل غير رسمى" حول قضايا المناخ ذات الأهمية الوطنية والعالمية.

EgMkRtSXgAAe_ni
الناشطة السويدية جريتا ثونبرج

 

وتتولى ألمانيا حاليًا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبى، وتعهدت بجعل سياسة المناخ محورًا مركزيًا في فترة ولايتها.

 

ومع ذلك انتقد النشطاء ما وصفوه بالتقاعس السياسى، للقادة الأوروبيين بشأن الأزمة قبل يوم واحد من الاجتماع، فى مقال رأى كتبته صحيفة الجارديان.

 

وقالوا إن عامين من الإضرابات المدرسية حفزا الالتزامات السياسية و"الخطب الكبيرة" لكن "المناخ والأزمة البيئية لم يتم التعامل معها على أنها أزمة.

 

وسلم النشطاء لميركل رسالة مفتوحة موقعة من 125 ألف شخص تطالب قادة الاتحاد الأوروبي باتخاذ إجراءات أكثر صرامة، بما في ذلك وقف استثمارات الوقود الأحفورى والدعم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة