عرض مقتنيات توت عنخ آمون بالكامل فى المتحف الكبير.. كم عدد الفتارين؟

الثلاثاء، 25 أغسطس 2020 10:00 م
عرض مقتنيات توت عنخ آمون بالكامل فى المتحف الكبير.. كم عدد الفتارين؟ المتحف الكبير
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعرض المتحف المصرى الكبير لحظة افتتاحه المقررة العام المقبل، كل مقتنيات الملك الفرعونى توت عنخ آمون، لأول مرة، حيث سيعود معرض "توت عنخ آمون.. كنوز الفرعون الذهبى" من لندن مؤخرا، بعد أن حقق نجاحا باهرًا فى رحلته بالخارج، ولهذا نستعرض  عبر التقرير التالى كم عدد الفتارين التى سيتم عرض مجموعة الملك الذهبى بها؟.

يتم عرض مقتنيات الملك الذهبى توت عنخ آمون التى تتجاوز الـ 5000 قطعة أثرية على مساحة تبلغ 7000 متر مربع، لأول مرة أمام الجمهور.

أما عن عدد الفتارين التى سيتم عرض مجموعة توت عنخ آمون بها، فسوف يبلغ عددها 105 فترينة، تعرض فى قاعتين مخصصتين للملك الذهبى، وقال اللواء عاطف مفتاح، المشرف العام على مشروع المتحف المصرى الكبير والمنطقة المحيطة فى تصريحات سابقة لـ"اليوم السابع"، إن العمل فى المتحف فى غاية التعقيد، والمتحف بهذه النوعية والتفاصيل لا يوجد مثله فى العالم، فتوجد تراكيب هندسية وأثرية وعلاقات شديدة التعقيد والتركيب بين الشبكات وشبكات التتبع، فعلى على سبيل المثال نجد محتويات التكيف تخرج من الأرض والتحكم البيئى لكل فاترينة يخرج من الأرض، وتتبع القطعة يخرج من الأرض، فهذه شبكة رهيبة للغاية، فيمر تحت أرض المتحف شبكة عنكبوتية صعبة للغاية، وبمجهود كبير تم تنفيذ الأمر بأحدث الطرق العلمية.

وحقق معرض توت عنخ آمون نجاحًا كبيرًا فى رحلته بأمريكا وفرنسا و لندن، حسب ما ذكرت الصحف العالمية، حيث قالت إنه المعرض الأكثر زيارة ومشاهدة بفرنسا، حيث بلغ عدد زواره حتى الآن 1,371,476 زائرا، وذلك طبقا لآخر تعداد رسمى صادر عن مسؤلى المعرض، فى 4 سبتمبر الماضى، والعدد قابل للزيادة حيث إن المعرض مستمر حتى 22 سبتمبر 2020.

كما أوضحت الصحف ووكالات الأنباء الفرنسية والعالمية أن هذا المعرض وغيره من المعارض الخارجية المؤقتة التى تقيمها مصر بالخارج هى أفضل دعاية لمصر وحضارتها العريقة وكنوزها الفريدة، مما له من مردود إيجابى على حركة السياحة الوافدة إلى مصر وتكرارها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة