وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز مداخلة لوزير بالفضائيات المصرية مساء أمس

الثلاثاء، 25 أغسطس 2020 05:00 ص
وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز مداخلة لوزير بالفضائيات المصرية مساء أمس مجلس الوزراء - صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار اليوم يجرى عدد من الوزراء فى مداخلات هاتفية لبرامج الفضائيات المصرية للحديث عن العديد من القضايا الهامة، ويستعرض اليوم السابع أبرز تلك المداخلات..

كامل الوزير يكشف عن خطة لنقل جزء من خطوط السكة الحديد لشبرا الخيمة لتخفيف التكدس

قال كامل الوزير، وزير النقل، إن ميدانى رمسيس والجيزة مكانى ارتكاز يسهل انتقال الراكب بعد النزول من القطارات، مضيفا أنه يوجه رسالة لأهلنا فى الصعيد ألا يستمعوا إلى أى أشخاص لهم أهداف مغرضة، مضيفا خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى عبر برنامجه "على مسئوليتى" المذاع على قناة صدى البلد، أن مترو الانفاق والمونوريل والنقل العام ستمر بمحطة بشتيل تسهيلا على الراكبين، لافتا إلى أن سيجرى إنشاء جراجين أسفل محطة بشتيل و2 جراح أسفل المشروع السكنى وفندق جديد، مؤكدا أن القطارات القادمة من الصعيد ومتوجه إلى الاسكندرية ستمر بمحطتى رمسيس والجيزة.

وأوضح وزير النقل، أن اختيار مثلث بشتيل لأنه منطقة وسيطة بين رمسيس والجيزة، مؤكدا أن كل الخدمات وسائل النقل العام المتوفرة فى محطتى رمسيس والجيزة ستكون متوفر بمحطة بشتيل، مضيفا أنه لدينا خطة لنقل جزء من خطوط السكة الحديدية من الوجه البحرى إلى شبرا الخيمة لتخفيف التكدس.

وأوضح أن مترو الأنفاق والمونوريل والنقل العام ستكون جاهزة قبل بدء محطة بشتيل، بالإضافة إلى أننا لدينا خطة لنقل جزء من خطوط السكة الحديدة للوجه البحرى إلى قليوب لتخفيف التكدس، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يولى أهمية كبرى لأهلنا فى الصعيد لتوفير كافة الخدمات لهم.

وتابع أن الرئيس السيسى أصدر توجيهات لتوصيل خطة السكة الحديد من السد العالى إلى توشكى، مضيفا أن الرئيس حريص على مصلحة كل مواطن مصرى فى الداخل أو الخارج دون تميز.

 

وزير النقل يزف بشرى للصعايدة: نفكر بتخفيض تذكرة المترو للمستخدمين لمحطة بشتيل

قال كامل الوزير، وزير النقل، إننا نفكر فى تخفيف سعر تذكرة مترو الأنفاق والمونوريل للقادمين من الصعيد، بشرط أن يكون محتفظا بتذكرة السكة الحديد بمحطة بشتيل الجديدة، مضيفا أننا سنقدم لأهالى وجه قبلى تخفيض سعر تذكرة مترو الأنفاق والمونوريل عند استخدامهم لمحطة سكة حديد بشتيل.

وأضاف، أن الدولة المصرية لا تفرق بين المصريين، والرئيس السيسى يولى رعاية للجميع، مضيفا أن هناك افتتاح 5 محاور تطل على النيل منها محور سمالوط خلال فتره قريبة، مؤكدا أن رسالتى لأهالى الصعيد (متزعلوش منى)، والرئيس السيسى والحكومة لن تأتى على حساب مصلحتكم.

وأوضح وزير النقل، أن الرئيس السيسى اعتمد 5 مليارات جنيه من أجل تنفيذ طرق داخل القرى على مستوى الجمهورية منها 3.5 مليار جنيه فى الصعيد، مضيفا أنه وعد بتطوير الطرق الرابطة بين قرية شطورة ومدينة طهطا بسوهاج.

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيس يتابع كافة التكليفات الخاصة بتنفيذ المشروعات يوميًا.  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة