إعادة فتح برج جرس تاريخى عمره 600 عام فى شمال غربى الصين

الأربعاء، 26 أغسطس 2020 02:10 م
إعادة فتح برج جرس تاريخى عمره 600 عام فى شمال غربى الصين برج جرس شيآن
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعيد فتح برج جرس تاريخى فى مقاطعة شنشى شمال غربى الصين للجمهور اليوم الأربعاء بعد تجديده، وتم بناء برج جرس شيآن الواقع في حاضرة مقاطعة شنشى، في عام 1384 خلال عهد أسرة مينغ الإمبراطورية (1368-1644)، وقال وانغ ليه، أمين متحف شيآن لأبراج الجرس والطبل، إنه بسبب التعرض الطويل للرياح وأشعة الشمس والمطر والغبار، فإن البرج البالغ من العمر 600 عام قد تلف، مع تسريب سقفه وتقشر بعض الزخارف، ويعد هذا سادس تجديد لبرج الجرس منذ تأسيس جمهورية الصين الشعبية عام 1949، بحسب ما ذكرت "شينخوا".

برج جرس شيآن
برج جرس شيآن

 

قبل عدة أيام أقام المتحف الوطنى الصينى فى العاصمة بكين، معرضا يجمع أعمالا تشكيلية تمجّد الطابع "البطولي" لمعركة الصين ضد جائحة فيروس كورونا. ومنذ اكتشاف الوباء فى مدينة ووهان، فى نهاية العام الماضي، سعت الصين إلى إبراز مواجهتها الجائحة كنموذج "بطولة" فى مواجهة فيروس كورونا المستجد، وهى التى قضت عليه عملياً، بحسب الأرقام الرسمية.

 

وبحسب بيان عن المتحف، يحمل المعرض عنوان "فى الاتحاد قوة"، ويضمّ نحو 200 عمل تشكيلي، من منحوتات ولوحات رسم وفن الخط، تتوزع على ساحة "تيانانمن" الواسعة، وتتميز بالأسلوب الاشتراكى والشيوعى الواقعي.

 

وتعيد هذه الأعمال المناخ الذى سيطر على الصين منذ أن اجتاحها فيروس كورونا فى 23 يناير الماضي، عندما فرض الحجر الصحى فى مدينة ووهان ومحيطها، مما أدى إلى اكتظاظ المستشفيات فى هذه المنطقة البالغ عدد سكانها 50 مليوناً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة