اكتشاف 80 جمجمة بشرية فى مدينة الغموض الأثرية بالصين.. اعرف الحكاية

الأحد، 09 أغسطس 2020 01:16 م
 اكتشاف 80 جمجمة بشرية فى مدينة الغموض الأثرية بالصين.. اعرف الحكاية مدينة شيماو
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تعد مدينة شيماو الصينية القديمة  التى فقدت لفترة طويلة واحدة من أكثر المدن التى قدمت العديد من أسرارها لعلماء الآثار مؤخرا، ومن بين أكثر الاكتشافات إثارة للدهشة وجود هرم متدرج ودليل على التضحية البشرية، وتقدم الاكتشافات المروعة نظرة ثاقبة جديدة عن أصل الحضارة الصينية المبكرة وتاريخ التضحية البشرية، كانت المدينة على الحدود بين الإمبراطورية الصينية والشعوب البدوية.

 

Shimao

مدينة شيماو من العصر الحجرى الحديث

بدأت قطع اليشم ، وهي مادة ثمينة في الصين القديمة ، في الظهور، جاء هذا الحجر الثمين من على بعد 1000 ميل (1609.34 كم) وبدأ الناس يتساءلون عن سبب ظهوره في هذه المنطقة التى كان يُعتقد أنها قليلة السكان فى العصور القديمة، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient.

فى عام 2013 قام فريق من علماء الآثار الصينيين بالتحقيق واكتشفوا أنه ليس جزءًا من سور الصين العظيم ولكن المدينة المفقودة منذ فترة طويلة! كانت محاطة بجدران حجرية بطول 6 أميال (9.66 كم) ولها هرم متدرج، وكشف التأريخ بالكربون أن عمره يصل إلى 4300 عام - قبل قرون من الاعتقاد بأن الحضارة الصينية قد بدأت.

وجد علماء الآثار مدينة من العصر الحجرى الحديث، وسيطر الهرم المدرج على المستوطنة وكانت منصته مأهولة بالنخبة التى عاشت بمعزل عن عامة السكان. كانت دفاعات شيماو رائعة للغاية - وكان هذا منطقيًا لأن الناس هنا كانوا عرضة لهجمات البدو.

وتشير الموارد اللازمة لبناء مثل هذه المستوطنة إلى أن المجتمع الذي شيدها كان معقدًا وهرميًا، وإنه يعطينا طريقة جديدة للنظر في تطور الحضارة الصينية المبكرة".

حفر مليئة الجماجم

أثناء التنقيب عن الحرم الداخلي للهرم، الذي يبلغ ارتفاعه 230 قدمًا (70.1 مترًا) ، عثروا على بعض اللوحات الجدارية والتحف، على وجه الخصوص، عثروا على "70 تمثالًا بارزًا مذهلاً من الحجر - الثعابين والوحوش والوحوش نصف البشرية التي تشبه أيقونات العصر البرونزى فى الصين في وقت لاحق.

وتم العثور أيضًا فى الموقع على أقدم قيثارة فم معروفة تم العثور عليها فى الصين وقصبة تستخدم فى آلة النفخ.

أفسحت دهشة علماء الآثار الطريق إلى الصدمة، تحت أحد الجدران كانت هناك ست حفر مليئة بـ 80 جماجم بشرية، الطريقة التي تم بها إيداعهم بعناية تشير إلى أنهم كانوا من طقوس قطع الرأس.

وقال سون تشويونغ إن "الجماجم تظهر عليها علامات الضرب والحرق"، كان يُفترض أن الجماجم جاءت من أسرى حرب ، ربما من جنود أعداء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة