أكرم القصاص - علا الشافعي

إنتاج 500 مليون جرعة سنويا من لقاح مودرنا لـ كورونا ومليار جرعة فى 2021

الأربعاء، 26 أغسطس 2020 12:15 م
إنتاج 500 مليون جرعة سنويا من لقاح مودرنا لـ كورونا ومليار جرعة فى 2021 لقاح كورونا
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شركة موردنا Moderna إنها اختتمت محادثات متقدمة مع الاتحاد الأوروبي لتزويد 80 مليون جرعة من لقاح فيروس كوروناCOVID-19  المرشح، والذى يخضع حاليًا للاختبار فى المرحلة الأخيرة من التجارب، وذلك وفقا لموقع شركة موردنا، مؤكدة أنها تعمل على توسيع نطاق التصنيع العالمي لتكون قادرة على تقديم حوالي 500 مليون جرعة سنويًا وربما يصل إلى مليار جرعة سنويًا بدءًا من عام 2021.

وقالت الشركة إن الاتفاقية المحتملة تنص على خيار للدول الأعضاء لشراء 80 مليون جرعة إضافية من لقاح مودرنا لفيروس كورونا mRNA-1273  لما مجموعه 160 مليون جرعة، دون الكشف عن الشروط المالية للاتفاق.

وتعتبر شركة مودرنا خامس شركة يجرى الاتحاد الأوروبى محادثات معها، بعد سانوفى/ جلاكسو، وجونسون آند جونسون، وكيورفاك، واتفاقية شراء مع  .AstraZeneca

وقالت مودرنا إنها تعمل مع شركاء تصنيع في سويسرا، وإسبانيا لإنتاج اللقاح خارج الولايات المتحدة، موضحة بأنها واحدة من الشركات القليلة التي لديها مرشحين للقاحات فى مرحلة متأخرة من الاختبارات، إنها فى طريقها لإكمال تسجيل نحو 30 ألف مشارك في الدراسة في سبتمبر.

في وقت سابق من هذا الشهر، وقعت الشركة اتفاقية مع الولايات المتحدة، لتزويد 100 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا COVID-19  المحتمل بحوالي 1.5 مليار دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة