الأبن الأكبر لرئيس البرازيل يراهن على "كلوروكين" بعد إصابته بـ"كورونا"

الأربعاء، 26 أغسطس 2020 11:36 ص
الأبن الأكبر لرئيس البرازيل يراهن على "كلوروكين" بعد إصابته بـ"كورونا" الابن الاكبر لبولسونارو
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن  السناتور فلافيو بولسونارو ، الابن الأكبر لرئيس البرازيل جاير بولسونارو ،أنه مصاب بفيروس كورونا ، دون أن تظهر عليه أعراض ، وأشار إلى أنه بدأ علاجًا يعتمد على الكلوروكين.

وأشارت صحيفة "او جلوبو" البرازيلية إلى أن السيناتور اثبت إصابته بفيروس كورونا ، وأنه معزول فى المنزل وليس لديه أعراض، وقال السياسى الذى يبلغ من العمر 39 عاما على تويتر "بدأت العلاج بالكلوروكين والازيثروميسين ، وأشعر بتحسن، وأشكركم على رسائل الدعم والصلوات".

وفلافيو بولسونارو ، الذي يخضع حاليًا للتحقيق بشأن مخطط دفع غير قانوني مزعوم في حكومته عندما كان نائبًا إقليميًا في ريو دي جانيرو ، هو رابع فرد من عائلة الرئيس يتم تشخيص إصابته بالفيروس.

أعلن جاير بولسونارو ، 65 عامًا ، في بداية يوليو، عن إصابته بالعدوى ، وأكد بعد ذلك بأسابيع أنه شُفي بفضل أدوية الكلوروكين والهيدروكلوروكين ، وهي أدوية لم تثبت فعاليتها من قبل المجتمع العلمي في مكافحة فيروس كورونا الجديد.

في نهاية الشهر نفسه ، أبلغت زوجته ميشيل بولسونارو ، 38 عامًا ، عن تشخيص إيجابي، في الأسبوع الماضي ، كان من المعروف أن جايير رينان ، الابن الاصغر للرئيس ، البالغ من العمر 22 عامًا ، كان مصابًا أيضًا بفيروس كورونا.

وكانت توفت جدة السيدة الأولى البرازيلية التى تبلغ 80 عاما بسبب كورونا، فى 12 أغسطس ، وعلى الرغم من ذلك لا يزال الرئيس اليمينى المتطرف يشكك فى إجراءات الحجر الصحى لفيروس كورونا، الذى سجل أول إصابة له فى البرازيل فى فبراير الماضى .

ووصف بولسونارو فيروس "الانفلونزا" بأنه خلف في ستة أشهر أكثر من 115 ألف حالة وفاة و 3.6 مليون حالة إصابة في البلاد ، وهي ثاني أكثر الدول تضررا بالوباء في العالم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة