الاحتجاجات تتصاعد بأمريكا.. معركة بالأسلحة فى ولاية ويسكونسن خلال مظاهرات.. مقتل شخصين بعد أيام من مقتل شاب ذو بشرة سمراء على يد الشرطة.. وإعلان حالة الطوارئ بالمدينة الأمريكية بسبب الاحتجاجات المستمرة

الأربعاء، 26 أغسطس 2020 07:30 م
الاحتجاجات تتصاعد بأمريكا.. معركة بالأسلحة فى ولاية ويسكونسن خلال مظاهرات.. مقتل شخصين بعد أيام من مقتل شاب ذو بشرة سمراء على يد الشرطة.. وإعلان حالة الطوارئ بالمدينة الأمريكية بسبب الاحتجاجات المستمرة ويسكونسن
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعيش ولاية ويسكونسن الأمريكية حالة من الفوضى والاحتجاجات عقب الواقعة التي أسفرت عن مقتل شاب ذو بشرة سمراء على يد رجال الشرطة الأمريكية في مدينة كينوشا منذ أيام، وأعلنت الشرطة الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن سقوط قتيلين خلال الاحتجاجات في مدينة كينوشا بولاية ويسكونسن، وذلك وفق خبر عاجل لشبكة "سكاى نيوز".

وتعصف الاحتجاجات بمدينة كينوشا منذ يوم الأحد الماضى عندما أطلقت الشرطة النار على جيكوب بليك (29 عاما) فأصيب فى ظهره بينما كان يبتعد عن شرطيين ويفتح باب سيارته حسبما ظهر فى فيديو صوره أحد المارة وانتشر على صفحات التواصل الاجتماعي.

وقال شهود إن ثلاثة من أبنائه الصغار كانوا فى السيارة، وقالت أسرته ومحاموه أمس الثلاثاء قبل ساعات من اندلاع أحدث جولة من الاشتباكات، إن الشرطة تركته يصارع الموت".

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، نقلا عن مصادر في الشرطة، أن ثلاثة أشخاص أصيبوا، وتوفي أحدهم، بعدما اندلعت اشتباكات مسلحة فى شوارع مدينة كينوشا بولاية ويسكونسن، صباح اليوم الأربعاء، في ثالث يوم من الاحتجاجات هناك التي اندلعت بعد إطلاق الشرطة النار على رجل من ذوي البشرة السمراء.

ودارت اشتباكات بين الشرطة والمحتجين فى الساعات الأولى من الأربعاء، وأطلقت شرطة مكافحة الشغب طلقات مطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل صوت لتفريق المحتجين الذين تحدوا حظر التجول وتجمعوا أمام مبنى محكمة ومتنزه مجاور فى وسط كينوشا.

وأشعل محتجون النار في عدة مبان بولاية ويسكونسن الأمريكية وأطلقت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع في اشتباكات لليلة الثانية بمدينة كينوشا عقب إصابة رجل أسود بالرصاص في ظهره عندما أطلق رجال شرطة النار عليه أمام أبنائه الثلاثة الصغار.

وتحدى المحتجون حظر تجول فرضته السلطات من الغروب إلى الفجر إذ تصدوا لضباط إنفاذ القانون خارج مقر المحكمة المحلية على مسافة غير بعيدة عن المكان الذي سقط فيه جيكوب بليك (29 عاما) جريحا يوم الأحد في مواجهة سجلتها كاميرا بالفيديو.

فيما أعلن حاكم ويسكونسن الأمريكية، توني إيفرز، حالة الطوارئ فى الولاية على خلفية الاضطرابات المستمرة التى تشهدها الولاية، على خلفية إطلاق الشرطة النار على رجل أسمر البشرة فى مدينة كينوشا.

ووفقا لموقع روسيا اليوم وقع إيفرز، على مرسوم ينص على إعلان حالة الطوارئ بالولاية فى ظل الاضطرابات والاحتجاجات المستمرة فى أنحاء مختلفة بويسكونسن.

ويقضى المرسوم بتوسيع وجود قوات الحرس الوطنى لمواجهة الاضطرابات وضمان حماية البنية التحتية والمواقع الثقافية، وأمر حاكم الولاية برفع عدد عناصرهم المنتشرين فى الشوارع إلى 250 شخصا.

وجاءت واقعة مقتل شاب ذو بشرة سمراء على يد رجال الشرطة الأمريكية في مدينة كينوشا بعد ثلاثة أشهر من مقتل جورج فلويد الأسود في منيابوليس في 25 مايو أيار بعد أن جثا شرطي أبيض بركبته على عنقه مما أثار احتجاجات على وحشية الشرطة والعنصرية في نظام العدالة الجنائية في الولايات المتحدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة