أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. شاهد كنز العملات الذهبية الإسلامية المكتشف فى الأراضى المحتلة

الأربعاء، 26 أغسطس 2020 02:10 م
فيديو.. شاهد كنز العملات الذهبية الإسلامية المكتشف فى الأراضى المحتلة الكنوز القديمة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف شابان متطوعان فى موقع أثرى كنزًا دفينًا من العملات الذهبية فى الأراضى المحتلة، ويقال إن مخبأ العملات الذهبية عيار 24 يعود تاريخه إلى أكثر من ألف عام، ويُعتقد أن الاكتشاف هو واحد من أكبر الاكتشافات من نوعه على الإطلاق، وأنه سيساعد الباحثين على فهم أفضل لعصر حرب مهم.

 

gold-coins-in-Israel

تم الاكتشاف خلال عملية حفر أثري في مدينة يفنه، قبل بدء مشروع بناء سكنى كان المراهقون يساعدون علماء الآثار كجزء من برنامج الشباب في العطلة الصيفية، اكتشفوا أثناء الحفر كنزًا رائعًا من 425 قطعة نقدية ذهبية عيار 24، وجاء ذلك وفقًا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

وكان أوز كوهين أحد المراهقين المحظوظين الذين عثروا على ذاكرة التخزين المؤقت، قال "كنت أحفر في الأرض وعندما جرفتها ، رأيت ما يشبه الأوراق الرقيقة جدًا. عندما نظرت مرة أخرى ، رأيت أن هذه كانت عملات ذهبية ".

 تم العثور على الدفن في إناء خزفي تم دفنه عمداً. بصرف النظر عن العملات الذهبية ، اكتشف الأطفال "المئات من القصاصات الصغيرة ، المصنوعة من عملات ذهبية أخرى ، والتي كان من الممكن أن تكون بمثابة فئات أصغر من العملات".

وتم تأريخ بعض القطع النقدية والقصاصات إلى الفترة الإسلامية المبكرة ، ولكن معظمها جاء من الخلافة العباسية ، حوالي القرن العاشر أو الحادي عشر الميلادى، وكانت الخلافة الإسلامية الثالثة قد جاءت إلى السلالة السلطة بعد أن أطاحوا بالأمويين من أجل السيطرة على منطقة من آسيا الوسطى إلى شمال أفريقيا، و يُنظر إلى العصر العباسي على أنه عصر ذهبي ترك انطباعًا دائمًا في العالم الإسلامى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة