أكرم القصاص - علا الشافعي

العثور على عملين للرسام البرخت دورر داخل مكتبة بدير بألمانيا

الخميس، 27 أغسطس 2020 03:00 م
العثور على عملين للرسام البرخت دورر داخل مكتبة بدير بألمانيا البرخت دورر
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن لوارنتس فان دير لينده،  أمين محفوظات فى مكتبة دير بألمانيا يعود إلى العصور الوسطى، اكتشاف عملين يحتمل أنهما للرسام الألمانى البرخت دورر، داخل كتب المكتبة، موضحا أن اللوحتين كانتا موجودتين فى كتب لعالم اللاهوت الفرنسى والمدير الإدارى لجامعة السوربون فى باريس، يوهان جيرسون ، وثمة احتمال أنهما تعرضان للمؤلف.

إحدى لوحاته
إحدى لوحاته

 

وذكرت وسائل إعلام أخرى أن اللوحتين هما جزء من المكتبة الكبرى التابعة لكلية اوجوستينيانوم جيزدونك، وهى مدرسة أسقفية ثانوية فى مدينة جوخ غربى ألمانيا.

البرخت دورر
البرخت دورر

 

وأضاف فان دير لينده، حسب ما ذكر وام 24، أنه متأكد من أن اللوحتين اللتين لا تحملان توقيعا، هما من أعمال دورر، وذكر أنه تم بيع نسخة فى برلين بالمزاد فى العام الماضى، وقال إن هناك إشارة على ذلك فى مكتبة الأبرشية فى مدينة مونستر.

من جانبه، قال مدير المدرسة ماركوس اوبردورستر، هذا حادث مثير ويثبت الميزة التاريخية لمكتبتنا والتاريخ الطويل لمؤسستنا.

الفنان البرجت، ولد فى 21 مايو عام 1471م، ورحل فى 6 أبريل عام 1528م، كان رساما ألمانى عاش فى نورمبرج، أمضى فترة أولى متنقلا بين مدن كولمار، بال وستراسبورج، كما أقام مرتين فى البندقية، إلا أن مسيرته الفنية الحقيقية كانت فى مدينة نورنبيرج، أظهر موهبته فى فن التصوير الزيتى، كما أنجز العديد من الرسومات التخطيطية وبعض الرسومات المائية بالإضافة إلى الرواشم "تستخرج عن طريق الطباعة بالرسوم البارزة".

كان مولعا بالنظريات التى تتناول الفن"المنظور وغيرها"، فقام فى أواخر حياته بنشر بعض المؤلفات فى الموضوع "رسالة فى أبعاد الجسم الآدمى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة