حصيلة مخالفات البناء فى المحافظات.. المنوفية تجمع 443 مليون جنيه حتى الآن.. و255 مليونا بمدن ومراكز الشرقية.. و411 مليون جنيه بمحافظة القليوبية.. وسوهاج: تحصيل 100 مليون جنيه.. والمحافظون يؤكدون تخصيصها للتنمية

الخميس، 27 أغسطس 2020 12:19 ص
حصيلة مخالفات البناء فى المحافظات.. المنوفية تجمع 443 مليون جنيه حتى الآن.. و255 مليونا بمدن ومراكز الشرقية.. و411 مليون جنيه بمحافظة القليوبية.. وسوهاج: تحصيل 100 مليون جنيه.. والمحافظون يؤكدون تخصيصها للتنمية حصيلة مخالفات البناء فى المحافظات للتنمية
كتب محمد سليمان ومحمود مقبول وإيمان مهنى ومحمد فتحى وإبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل جميع المحافظات استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء، وسط إقبال من المواطنين، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، على مد فترة سداد مبلغ جدية التصالح على مخالفات البناء لمدة شهر، تبدأ اعتباراً من السبت الموافق 15 أغسطس، وحتى 15 سبتمبر المقبل.

محافظ المنوفية يؤكد تلقى 118 ألف طلب تصالح بمخالفات البناء وتحصيل 443 مليون جنيه

أكد اللواء إبراهيم أحمد أبوليمون محافظ المنوفية، أن إجمالي عدد طلبات التصالح المقدمة بنطاق المحافظة بلغ 118 ألف و118 طلبا، وأن إجمالي ما تم تحصيله من ملف التصالح فى مخالفات البناء 443 مليون جنيه حتي الآن .

 

وأضاف محافظ المنوفية، أن العائد من حصيلة ملف التصالح سيتم تخصيصها لمشروعات تساعد على دفع عملية التنمية والتطوير بنطاق المحافظة .

 

وأكد محافظ المنوفية، على استمرار تلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء وتحصيل جدية التصالح بنسبة 25% من قيمة المخالفة على مستوى الوحدات المحلية بمراكز ومدن وقرى المحافظة وفقاً للمساحة المحددة فى الطلبات التى تقدموا بها والتى حددتها الدولة وطبقاً للقانون الصادر بهذا الشأن، وذلك تنفيذاً لقرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بمد فترة سداد قيمة جدية التصالح اعتباراً من 15 أغسطس الجارى وحتى 15 سبتمبر 2020 حفاظاً على حقوق المواطنين وتأكيداً على هيبة الدولة.

 

هذا وتواصل الوحدات المحلية بنطاق المحافظة على مدار اليوم إستقبال طلبات التصالح من المواطنين منعاً للإزدحام وحفاظاً على سلامتهم وتحقيق الصالح العام، كما تهيب محافظة المنوفية المواطنين ممن لم يتقدموا حتى الآن بطلبات التصالح فى مخالفات البناء ودفع نسبة الـ25 % من قيمة المخالفة كجدية التصالح سرعة التوجه للوحدات المحلية بمراكز ومدن وقرى المحافظة لتقديم طلباتهم وإنهاء كافة الإجراءات اللازمة لتصحيح أوضاعهم.

محافظ سوهاج يؤكد العمل يومى الجمعة والسبت للتسهيل على المواطن فى تصالح المخالفات

 

أكد اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، أن أعمال تلقى طلبات المصالحات في مخالفات البناء مستمرة بكافة المراكز التكنولوجية بالمدن والأحياء على مستوى المحافظة، وأن المحافظة قامت بتحصيل أكثر من 100 مليون جنيه من عملية التصالح حتى الآن، وأن هناك إقبالا كبيرا من قبل المواطنين للتصالح طبقا للتعليمات المنظمة.

 

 

 

وأكد محافظ سوهاج في تصريح خاص لـ"اليوم السابع، أنه قام على مدار يومين متتاليين، بعقد اجتماعا مع نواب رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، ورؤساء الوحدات القروية على مستوى المحافظة لمناقشة ملفات "التصالح والتقنين وإزالة التعديات" والوقوف على معدلات الأداء ونسب الإنجاز فى تلك الملفات، بحضور اللواء عصام الدين الليثى السكرتير العام للمحافظة، ومدحت القاضى السكرتير العام المساعد.

 

 

 

وأكد محافظ سوهاج، خلال الاجتماع، اهتمام القيادة السياسية والدولة بتلك الملفات وسرعة الإنجاز بها، مشيرا إلى توفير كافة أوجه الدعم من الدولة لتطبيق القانون والحفاظ على حق الشعب.

 

 

 

ووجه " الفقى " نواب رؤساء المدن ورؤساء القرى بضرورة بذل المزيد من الجهد والعمل بروح الفريق الواحد، للإنجاز فى تلك الملفات، مشيرا إلى أن تلك الملفات ستكون إحدى المؤشرات الهامة فى تقييم الأداء خلال الفترة القادمة، مؤكدا على ضرورة عرض جميع المشكلات ومعوقات العمل التى تواجههم بشكل دورى، للعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها فى أقرب وقت ممكن، مشددا على ضرورة تكثيف العمل بشكل جدى خلال الفترة القادمة للانتهاء من ملف التصالحات فى مخالفات البناء، مشيرا إلى ضرورة التيسير على المواطنين الراغبين فى التصالح وتقنين أوضاعهم، وسرعة انهاء الاجراءات الخاصة بهم.

 

 

 

وأشاد المحافظ بدور الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والإدارة المحلية خلال الفترة السابقة، وما بذلوه من مجهودات فى التصدى لفيروس كورونا المستجد، وإزالة التعديات، والتواجد بالشارع، والعمل على تحقيق أعلى مستوى من الخدمات للمواطنين، مطالبا ببذل المزيد من الجهد لتحقيق امال وتطلعات الشعب السوهاجى.

 

 

 

 

وأنهى محافظ سوهاج تصريحاته، قائلا: هناك انتظام كامل للعمل في جميع المراكز التكنولوجية أيام الجمعة والسبت والعطلات الرسمية، حتى الساعة الـ 6 مساءً لاستقبال طلبات المواطنين؛ للتيسير عليهم، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، وتكليفات الحكومة بتقديم كافة سبل التعاون والتسهيلات للمواطنين المتقدمين للتصالح على تلك المخالفات لسرعة تقنين أوضاعهم وفقًا للاشتراطات القانونية قبل انتهاء المدة المحددة.

 

 

255 مليون جينه حصيلة طلبات التصالح فى مخالفات البناء بالشرقية

 

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن عدد طلبات تصالح في مخالفات البناء التي تلقتها المراكز التكنولوجية، تجاوزت 45 ألف طلب، بإجمالي حصيلة مبدائية تجاوزت 255 مليون جينه، مضيفا أنه أصدر تعليمات مشددة لرؤساء المدن والمراكز، بتقديم كافة تسهيلات للمواطنين المتقدمين بطلبات .

 

مضيفا أنه عقد اجتماعا، وأصدر فيه توجيهات لرؤساء المدن وهي تذليل كافة العقبات أمام المواطنين الجادين لتقنين أوضاعهم في مخالفات البناء تفاديا لتعرضهم لحملات الإزالة، والحفاظ على المسافات البينية وتوفير كراسي للمترددين على المركز للمواطنين الراغبين في تقنين أوضاعهم .

 

70212 طلبا للتصالح فى مخالفات البناء بالقليوبية وتحصيل 411 مليون جنيه

 

أعلنت محافظة القليوبية بقيادة اللواء عبد الحميد الهجان، ارتفاع أعداد طلبات التصالح في مخالفات البناء التي تقدم بها المواطنين بالمركز التكنولوجية المنتشرة بجميع مدن المحافظة والوحدات المحلية، حيث بلغ إجمالى عدد الطلبات حتى أمس الثلاثاء 70212 طلبا تصالح من المواطنين على مخالفات البناء.

 

وأكد اللواء عبد الحميد الهجان في تصريحات لـ "اليوم السابع"، أنه بلغ إجمالى عدد الطلبات التى تقدم بها المواطنون للتصالح في مخالفات البناء على مستوى المحافظة في المرحلتين الأولى والتى بدأت منذ إعلان التصالح وحتى 14 يوليو الماضي، والمرحلة الثانية منذ 15 يوليو وحتى 13 أغسطس الجارى، بلغت 70212 طلب، فيما بلغ إجمالى الرسوم التي تم تحصيلها بلغت 17 مليون و718 ألف جنيها، فيما بلغت جملة المتحصلات من سداد نسبة الـ 25% بلغت 411 مليون و321 ألف جنيها.

 

وأشار، إلى أنه بلغ إجمالى المتحصلات منذ بدء التصالح وحتى الثلاثاء 25 أغسطس 411 مليون و321 ألف جنيه، موضحة أن العمل مستمر في الإجازات الرسمية للانتهاء من كل الطلبات المقدمة من المواطنين حتى لا يعرضوا أنفسهم لموجة الإزالات التى تم مدها حتى 31 أغسطس الجارى.

 

محافظ كفر الشيخ يؤكد استفادة المواطن من أموال تصالح المخالفات برفع كفاءة المرافق

 

أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن الأموال التي يتم جمعها من قانون التصالح ستعود على المواطن العادى على صورة خدمات ومشروعات خدمية، وخاصة المناطق التي يكثر بها المخالفات، مشيراً إلى أن المحافظة تسلمت 33 ألف طلب تصالح في مخالفات .

 

وأضاف محافظ كفر الشيخ لـ "اليوم السابع"، كما أن تلك الأموال التي يتم تحصيلها من المخالفين ستضخ فى الموازنة العامة للدولة، ليتم استغلالها في توصيل المرافق من طرق وكهرباء ومياه الشرب، وصرف صحي وغيرهم.

 

وتابع المحافظ: المباني المخالفة سيسكنها عدد من المواطنين، وفي هذه الحالة ستحتاج إما لرفع كفاءة المرافق الحالية نظراً لدخول عدد من تلك المباني، والتي تحتاج لتلك المرافق الموجودة بالفعل، مما يؤدي لزيادة الضغط والاستهلاك فلابد من رفع كفائتها، أو توصيل مرافق جديدة خاصة أن معظم المناطق المخالفة بدون مرافق، فالأموال التي يتم تحصيلها من المخالف ستعود على المواطن العادى في صورة طرق وكهرباء ومياه شرب، وصرف صحى، وغيرها من المرافق العامة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة