شرطة فرنسا تشن عمليات أمنية بعد نشر فيديو لتجار مخدرات مسلحين بشوارع جرونوبل

الخميس، 27 أغسطس 2020 11:16 ص
شرطة فرنسا تشن عمليات أمنية بعد نشر فيديو لتجار مخدرات مسلحين بشوارع جرونوبل الشرطة الفرنسية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت الشرطة الفرنسية صباح اليوم عمليات مكثفة ضد تجار المخدرات في منطقة جرونوبل، بعدما تم تداول مقطع فيديو يوم الإثنين على مواقع التواصل الاجتماعي لتجار مقنعين ومدججين ببنادق هجومية مطورة، مرتدين سترات واقية من الرصاص، ويحتفظون بنقطة بيع في منطقة ميسترال في جرونوبل، وقد شاهد أكثر من 200000 شخص المقطع، وتم تصنيف الواقعة استعراض للقوة يحدث في سياق تصفية الحسابات.

وأثارت هذه المقاطع ضجة كبيرة في جرونوبل، لدرجة أن وزير الداخلية جيرالد دارمانين أعلن مساء أمس الأربعاء عن تنفيذ عملية للشرطة بشكل عاجل.

 

 

وفي مقطع فيديو آخر ، يعرض التجار المقنعون بضاعتهم على طاولة ، ربما كان مخدر الحشيش معبأ في أكياس صغيرة، وفي الخلفية، رسمت على جدار أحد المباني في المدينة ، لوحة جدارية تحتفل بتجار المخدرات المشهورين ، مثل بابلو إسكوبار وإل تشابو.

 

 

يذكر ان الاتحاد الوطنى لنقابات الشرطة الفرنسية، قال إن الحالة الأمنية فى مدينة جرونوبل الفرنسية يعتبر كارثى وفقا للتقارير الأمنية التابعة لإدارات التفتيش، ووصف الاتحاد الوطنى للشرطة تلك المدينة بـ"شيكاغو الفرنسية"، على الرغم من أن وزير الداخلية يسكن على بعد كيلومترات قليلة منها.

ووفقا لصحيفة "20 مينوت" الفرنسية، قالت نقابات الشرطة إن الفترة الأخيرة شهدت ارتفاع بنسبة 63% فى عدد الجنح، خاصة آخر خمسة عشر يوما وقعت العديد من الاعتداءات أهمها عمليات الطعن والسطو المسلح باستخدام الأسلحة النارية.

وأضاف تقرير نقابات الشرطة الفرنسية، أن المثير للقلق هو تورط من هم دون الـ16 عام فى تلك الجرائم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة