أكرم القصاص - علا الشافعي

الأكاديمية المانحة لجائزة نوبل تحيى ذكرى خطاب مارتن لوثر كينج "لدى حلم" الـ57

الجمعة، 28 أغسطس 2020 07:38 م
الأكاديمية المانحة لجائزة نوبل تحيى ذكرى خطاب مارتن لوثر كينج "لدى حلم" الـ57 مارتن لوثر كينج
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحييت الأكاديمية النرويجية المانحة لجائزة نوبل ذكرى خطاب "لدى حلم" I Have a Dream الشهير لمارتن لوثر كينج الذى ألقاه عند نصب لنكوان التذكارى فى 28 أغسطس 1963، أمام حوالى 200 ألف شخص تجمعوا فى مسيرة تاريخية فى واشنطن للمطالبة بإنهاء الفصل العنصرى فى الولايات المتحدة، وللمساواة فى الوظائف والحقوق المدنية.

ونشرت الأكاديمية المانحة لجائزة نوبل، عبر حسابها بموقع فيس بوك، صورة للمناضل الأمريكي مارتن لوثر كينج خلال القاء خطابه، وعلقت:" فى هذا اليوم، 28 أغسطس 1963، تحدث مارتن لوثر كينج بكلمات خالدة إلى حشد من أكثر من 200 ألف شخص تجمعوا فى المسيرة التاريخية الآن فى واشنطن للمطالبة بإنهاء الفصل العنصرى، وللمساواة فى الوظائف والمدنية والحقوق".

 

وحرصت على نشر جزء من خطابه في ذلك اليوم ، حيث قال:" لدي حلم بأنه في يوم ما سيعيش أطفالي الأربعة بين أمة لا يُحكم فيها على الفرد من لون بشرته، إنما من ما تحويه شخصيته".

الأكاديمية المانحة لجائزة نوبل تحيى ذكرى خطاب مارتن لوثر كينج
الأكاديمية المانحة لجائزة نوبل تحيى ذكرى خطاب مارتن لوثر كينج

يشار إلى أن مارتن لوثر كينج المناضل الامريكى، قال خطابة الشهير "لدى حلم" أمام مايقرب من 200 ألف من مناصرى الحقوق المدنية، فى 28 أغسطس 1963 أثناء مسيرة واشنطن للحرية عندما عبر عن رغبته في رؤية مستقبل يتعايش فيه السود والبيض بحرية ومساواة وتجانس.

مارتن لوثر كينج خلال خطابه
مارتن لوثر كينج خلال خطابه

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة