باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12.. النواب الأمريكي يتهم بومبيو بازدراء المجلس.. التحالف العربي يدمر طائرة حوثية فوق نجران.. ماكرون يحذر من حرب أهلية في لبنان.. 7 آلاف إصابة جديدة بكورونا في فرنسا

السبت، 29 أغسطس 2020 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12.. النواب الأمريكي يتهم بومبيو بازدراء المجلس.. التحالف العربي يدمر طائرة حوثية فوق نجران.. ماكرون يحذر من حرب أهلية في لبنان.. 7 آلاف إصابة جديدة بكورونا في فرنسا
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التي دارت ووقعت في كافة أنحاء العالم في السطور التالية:-
 
 

سجلت فرنسا 7 آلاف إصابة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، وكانت السلطات الصحية في فرنسا أعلنت بدء التطبيق الرسمي لارتداء الكمامات في جميع أنحاء باريس بلا استثناء، بداية من الثامنة من صباح اليوم، على أن يشمل القرار المناطق المغلقة والمفتوحة.

السراج يوقف وزير داخلية الوفاق فتحى باشاغا عن العمل ويحيله إلى التحقيق
 
أصدر رئيس المجلس الرئاسى الليبى لحكومة الوفاق فائز السراج قرارا اليوم الجمعة، بإيقاف وزير داخلية الوفاق فتحى باشاغا عن العمل، وإحالته إلى التحقيق.
 

السودان يعلن ارتفاع منسوب النيل الرئيسى 3 سم

قالت وكالة الأنباء السودانية "سونا" إن منسوب النيل الرئيسي بعطبرة بلغ اليوم 16.40سم بارتفاع 3 سم عن الأمس، وبارتفاع 52 سم عن العام الماضى. فيما بلغ منسوب نهر عطبرة اليوم 15.82سم بارتفاع 2 سم عن الأمس وبارتفاع 1.87 سم عن العام الماضى.
 
النيل الرئيسي
النيل الرئيسي

ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في أمريكا لأكثر من 5 ملايين و889 ألف شخص

قالت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) داخل الولايات المتحدة بلغ 5 ملايين و889 ألفاً و652 شخص على الأقل.
 

صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي بأن قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء اليوم (الجمعة) من اعتراض وتدمير طائرة من دون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بمدينة نجران، وفق ما نشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

أعلن الناطق باسم اللجنة الوطنية لمتابعة فيروس كورونا بالجزائر جمال فورار، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا بالبلاد إلى 43 ألفا و403 مصابين، و1483 حالة وفاة.

لجنة بالنواب الأمريكي تتهم وزير الخارجية "بومبيو" بازدراء المجلس

أعلنت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي أنها بدأت اليوم الجمعة إجراءات لاتهام وزير الخارجية مايك بومبيو بازدراء المجلس بسبب رفضه الامتثال لطلب استدعاء لتقديم سجلات تتعلق "بسوء استغلال سياسي واضح" من جانبه لموارد الوزارة.

فلسطين تطالب الأمم المتحدة بمنع إسرائيل عن سياسة حجز جثامين الشهداء

طالبت فلسطين المقررين الخاصين للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، حث إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، على الامتناع عن اللجوء إلى السياسة الوحشية والهمجية المتمثلة في حجز جثامين الشهداء وإلغاء أي قوانين تسمح بمثل هذا العمل، ومطالبتها بإعادة الجثث على الفور إلى عائلاتهم وإجراء تحقيقات حقيقية ونزيهة ومستقلة وفعالة بوفاة المعتقلين والمتظاهرين السلميين.
 
مقاتلة روسية تعترض طائرة استطلاع أمريكية فوق البحر الأسود
 
قالت وزارة الدفاع الروسية إن مقاتلة روسية اعترضت، اليوم الجمعة، طائرة استطلاع أمريكية فوق البحر الأسود.
 

الشرطة الهندية تحاول منع تجمعات الشيعة في كشمير وسط قيود كورونا

أغلقت الشرطة أجزاء من مدينة سريناجار، المدينة الرئيسية في الشطر الخاضع للهند من كشمير، اليوم الجمعة لمنع الشيعة من التجمع في شهر الحداد على الإمام الحسين، وسط تفشي فيروس كورونا المستجد، واعتقلت 50 شخصا على الأقل.
 
 

قال مسئولون أمريكيون، إن الولايات المتحدة الأمريكية، تنوي تخفيض قواتها المتمركزة في الأراضي العراقية، إلى نحو ثلث القوات.

قال الرئيس الفرنسى، إيمانول ماكرون، إنه إذا تخلينا عن لبنان ستندلع حرب أهلية، فى سياق منفصل، قال ماكرون إنه أبلغ الرئيس الصيني أن سياستهم بشأن الجيل الخامس من الاتصالات تمليها السيادة الوطنية، وذلك حسبما أفادت فضائية "العربية"، في خبر عاجل لها، منذ قليل.

 
أعلنت وزارة الصحة المغربية تسجيل 1404 إصابات مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 58489 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي.
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة