سرقة تحفة "فرانس هالس" الفنية الهولندية للمرة الثالثة.. اعرف الحكاية

السبت، 29 أغسطس 2020 12:40 م
سرقة تحفة "فرانس هالس" الفنية الهولندية للمرة الثالثة.. اعرف الحكاية اللوحة الفنية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من تشديد الإجراءات الأمنية فى المرة الأخيرة التى سُرقت فيها لوحة فرانز هالس التى تصور "صبيان يضاحكان مع كوب من البيرة" من متحف صغير فى بلدة ليردام الهولندية، إلا أن هذا لم يكن كافيا فقد تمكن اللصوص من فتح الباب الخلفى للمتحف وسرقة اللوحة للمرة الثالثة. 
 
_114146679_976_decm7x
 
رسم الفنان فرانس هالز، أحد أساتذة العصر الذهبي الهولندى القدامى، العمل خلال عام 1626، بحسب ما ذكر موقع "بى بى سى" البريطانى. 
 
وقال المحقق الفنى آرثر براند "من الصعب للغاية تأمين المتاحف الصغيرة لأنه يكلف الكثير من المال، إذا كانوا يريدون الحصول على أغراضك، فسوف يدخلون".
 
ويشار إلى أنه تمت سرقة اللوحة الفنية لأول مرة عام 1888 وتم استردادها بعد ثلاث سنوات، ثم أخذت نفس اللوحة مرة أخرى من متحف Hofje van Mevrouw van Aerden فى عام 2011 وتم العثور عليها بعد ستة أشهر. 
 
ومن جانبها قالت آنا تومرز، إن اللوحة كانت فى ذلك الوقت مثالا رائعا على أسلوب الفنان فى الرسم وكانت اللوحة مرحة للغاية وجريئة. 
 
وقالت الشرطة إن لصوصا اقتحموا المتحف في ليردام جنوب أوتريخت في الساعات الأولى من يوم الأربعاء الماضى، وانطلق جهاز الإنذار في الساعة 03:30 لكن بحلول الوقت الذي وصلوا فيه إلى المتحف كان اللصوص قد ذهبوا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة