أكرم القصاص - علا الشافعي

الصين تنقل مبنى أثرى عمره 100 عام من مكانه لحمايته من الفيضانات.. فيديو

الإثنين، 03 أغسطس 2020 06:09 م
الصين تنقل مبنى أثرى عمره 100 عام من مكانه لحمايته من الفيضانات.. فيديو أثناء عملية النقل
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لجأت الصين، إلى وسيلة غير مألوفة أو معهودة، لإنقاذ منزل أثرى، مهدد بالانهيار من الفيضانات التى تشهدها الصين فى الآونة الأخيرة، حيث تم نقل المنزل بأكمله، حفاظا عليه، حتى لا يتعرض للضرر، وذلك بحسب ما وثقت شبكة تليفزيون الصين الدولية، التى علقت على الفيديو، "ماذا لو كان الفيضان القادم على وشك تدمير المنزل؟ جواب الصين هو: لننقل المنزل بأكمله. تم نقل مبنى قديم كله يرجع تاريخه إلى ما قبل 100 عام في مدينة شنجتشو بمقاطعة تشجيانغ شرقي الصين من مكانه لمكان آخر لمنع الأضرار الناجمة عن الفيضانات".

جانب من عملية النقل
جانب من عملية النقل

كان مسئولون أكدوا أنه تم تصريف مياه الفيضان عبر سد الخوانق الثلاثة في مقاطعة هوبي بوسط الصين، وعبر الفيضان الثالث لنهر اليانجتسي الصيني في العام الحالي سد الخوانق الثلاثة بسلاسة يوم الأربعاء الماضي حيث انخفض معدل تدفق المياه إلى الخزان إلى 34 ألف متر مكعب في الثانية، وفق ما نقلت وكالة "شينخوا" الصينية.

كانت عدد من الدول بجنوب شرق آسيا قد شهدت فيضانات قوية وعنيفة، خلال الأسابيع الماضية، من بينها الصين، واليابان والهند وكوريا الجنوبية، وكذلك بنجلاديش.

وذكرت قناة يورو نيوز، أنه يعيش حوالى 3 ملايين شخص فى 21 مقاطعة فى بنجلاديش وضعا كارثيا بسبب الفيضانات التى تسببت بها الأمطار الموسمية، حيث فقد ملايين السكان المحاصيل الزراعية التى يعتمدون عليها للعيش، ويتعرض حوالى 7 ملايين ونصف المليون شخص فى البلاد لخطر الفيضانات حسب توقعات مجموعة عمل تقييم الاحتياجات الوطنية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة