علاجات طبيعية للتخفيف من الحمى الفيروسية.. منها الزنجبيل والعسل

الإثنين، 03 أغسطس 2020 12:00 ص
علاجات طبيعية للتخفيف من الحمى الفيروسية.. منها الزنجبيل والعسل الحمى الفيروسية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحمى الفيروسية شائعًا جدًا، وفي الغالب يتعرض الأشخاص ذوو المناعة الضعيفة للهجوم لأن نظام الدفاع في أجسامهم المعروف أيضًا باسم جهاز المناعة غير قادر على محاربة البكتيريا والفيروسات المعادية، وتبدأ الأعراض بالتهاب الحلق والحمى وسيلان الأنف وآلام الجسم والسعال وما إلى ذلك مع تغير الموسم، إذا كنت تعاني من نفس المشكلة ، يجب أن تساعد نفسك في العلاجات الطبيعية للحمى الفيروسية واستعادة الصحة.
 

العلاجات الطبيعية للحمى الفيروسية

فيما يلي بعض العلاجات المنزلية للحمى الفيروسية وفقا لتقرير موقع " onlymyhealth"  التي يمكن أن تساعدك في استعادة صحتك عن طريق القضاء على الفيروس من الجسم.

الزنجبيل والعسل

العلاج الأول الذي يعرفه الجميع هو الزنجبيل والعسل، فهو يعد علاجًا فعالاً للحمى الفيروسية، حيث يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادات الأكسدة ومسكن ومضاد للالتهابات، ومن ناحية أخرى ، يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا ومهدئة، هذه مجموعة رائعة تخفف من الأعراض والانزعاج الناجم عن ذلك.

 


أوراق الريحان

تمتلك تلك الأوراق الخضراء الصغيرة قوة من المغذيات وتمتلك خصائص المضادات الحيوية والجراثيم والفطريات والجراثيم، ويمكن لهذه الأوراق أن تعالج أعراض الحمى الفيروسية بشكل فعال وتعزز مناعتك لتجنب العدوى الأخرى.
 
 للحصول على الراحة ، قم بغلي بعض أوراق الريحان الطازجة في كوب من الماء، ثم أضف قليلًا من القرنفل ومسحوق القرفة، وقم بغلي الماء حتى ينخفض ​​إلى النصف،  اشرب هذا الخليط الساخن يوميًا حتى تهدأ الحمى. 

بذور الكزبرة

هذا شيء ربما لم تسمع به من قبل ولكنه في الواقع جوهرة خفية، بذور الكزبرة غنية بالفيتامينات والمعادن والمغذيات النباتية التي يمكن أن تعزز جهازك المناعي وتبقي الالتهابات بعيدة.

 ليس ذلك فحسب ، فهي تحتوي أيضًا على مضادات حيوية وزيوت طيارة تساعد في مكافحة الالتهابات الفيروسية، يمكنك تحضير ماء الكزبرة عن طريق نقع البذور طوال الليل وشرب الماء أو تحضير شاي الكزبرة بأوراق الكزبرة الطازجة. 

بذور الحلبة 

تحتى  بذور الحلبة على قلويدات وديوسجينين وصابونين، وهى علاج منزلي قوي لعلاج الحمى الفيروسية، تمامًا مثل الكزبرة ، يمكنك تناول الخير لبذور الحلبة بطريقتين - نقع بذور الحلبة طوال الليل وشرب الماء في الصباح.، أو تحضير شاي الحلبة عن طريق غلي البذور، وكلاهما يساعد في الحد من أعراض الحمى الفيروسية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة