تعرف على قيمة لوحة فرانس هالس بعد سرقتها للمرة الثالثة من متحف هولندى.. صور

الأحد، 30 أغسطس 2020 01:00 م
تعرف على قيمة لوحة فرانس هالس بعد سرقتها للمرة الثالثة من متحف هولندى.. صور لوحة صبيان يضحكان
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الشرطة الهولندية، فى خبر غريب من نوعه، أن لصوصا سرقوا لوحة "صبيان يضحكان" لفنان العصر الذهبى الهولندى فرانس هالس من متحف صغير قرب مدينة أوترخت، نهاية الأسبوع الماضى، وهى ثالث مرة تتعرض فيها هذه اللوحة للسرقة، وهو الأمر الذى يثير تساؤلات عدة حول أسباب تكرار السرقة للوحة ذاتها.

وسُرقت اللوحة، التى قدر خبير قيمتها بنحو 15 مليون يورو (18 مليون دولار)، ويعود تاريخها إلى عام 1626، من متحف هوفييهفان أردن، قبل فجر الخميس، وذلك بطريقة لا تخطر على البال من سهولتها، حيث تمكن اللصوص من التسلل عبر الباب الخلفى بعد كسره.

لوحة صبيان يضحكان
لوحة صبيان يضحكان

 

وقالت الشرطة، فى بيان، إن أفرادها توجهوا للمتحف بعد أن دوى صوت الإنذار، واتضح أن الباب الخلفى كسر وسرقت لوحة، وأحال متحدث باسم المتحف كل الأسئلة إلى الشرطة، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "سكاى نيوز".

 

وتعرضت لوحة "صبيان يضحكان" للسرقة مرتين من قبل، خلال تاريخها الممتد لأربعة قرون، كانت الأحدث منهما من نفس المتحف فى مايو 2011، واستعادتها الشرطة فى نفس العام بعدما اعتقلت 4 رجال كانوا يحاولون بيعها، كما أن هذه ثانى واقعة سرقة للوحة من متحف هولندى مغلق أمام الجمهور منذ تفشى جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، بعدما سرقت لوحة لفان جوخ فى مارس من متحف سينجر لارين.

متحف هوفييهفان أردن
متحف هوفييهفان أردن

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة