شركة أمريكية تطرح تحدى الانقطاع عن الإنترنت مقابل 1000 دولار..هل تخوض التجربة؟

الأحد، 30 أغسطس 2020 07:00 ص
شركة أمريكية تطرح تحدى الانقطاع عن الإنترنت مقابل 1000 دولار..هل تخوض التجربة؟ صورة تعبيرية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح البقاء متصلًا على الإنترنت طقس يومى للجميع بكافة أنحاء العالم فى ظل التطور التكنولوجى الذى نعيشه حاليًا، فلا تخلو أى تعاملات شخصية أو وظيفية من استخدام الإنترنت، وغالباً ما يشارك الأشخاص الصور للأنشطة اليومية وغير العادية عبر منصات التواصل الاجتماعى، الأمر الذى يعنى البقاء على اتصال بالإنترنت طوال الوقت.

 

لكن استخدام التطبيقات ووسائل الاتصال الحديثة عبر الإنترنت لفترات طويلة على مدار اليوم، يؤدى إلى الإجهاد ووقت أقل للنشاط البدنى، وفقاً لشركة د"Satellite Internet"، وهى شركة توفر خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية، والتى تُستخدم بشكل أساسى فى المناطق الريفية، وقد أخذت الشركة، ومقرها مدينة سالت ليك الأمريكية، على عاتقها توفير فترة راحة من التكنولوجيا لمقدم طلب محظوظ على هيئة وظيفة أحلام مدتها 48 ساعة.

170712105929-airstream-recreational-vehicles

 

ووفقًا لما نشرته شبكة "CNN" الإخبارية، فإنه سيتم مكافأة الفائز الذى تم اختياره عشوائياً مقابل الذهاب لتمضية 48 ساعة بدون استخدام أى وسيلة من وسائل التكنولوجيا، وسيحصل الفائز على مبلغ 1000 دولار مقابل تجنب جميع وسائل التواصل الاجتماعى وتسجيل الخروج من البريد الإلكترونى وتويتر.

 

200723141742-hidden-lake-reynolds-mountain-glacier-national-park

 

ويقول الباحث فى فريق العمل لدى الشركة، تيم تينشر، إنهم فعلوا شيئاً مشابهاً العام الماضى، إلا أن الفائز كان عليه البقاء فى "حديقة شجرة جوشوا الوطنية"، ولم يكن لديه حرية الاختيار من بين المتنزهات الأمريكية، وأضاف "تينشر"، "نحن ندرك أن البقاء على اتصال بالإنترنت أصبح أكثر أهمية من أى وقت مضى، إلا أن هذا لا يعنى أننا ما زلنا عرضه لقضاء وقت طويل أمام الشاشة".

 

وعلى الرغم من أن جائحة فيروس كورونا أدت إلى العودة إلى الطبيعة، وتقدير الأماكن الرائعة فى الهواء الطلق، إلا أن العاملين فى"Satellite Internet"  يقولون إنهم أرادوا إيجاد طريقة لمساعدة شخص ما على الابتعاد عن العالم والعودة إلى الانسجام مع الطبيعة، إذ أن الذهاب فى نزهة وإعلام جميع متابعيك على وسائل التواصل الاجتماعى بأنك أصبحت جزءاً من الطبيعة يعد مختلفاً تماماً عن الذهاب فى نزهة وترك هاتفك النابض بالحياة الرقمية.

 

وفيما يتعلق بالتفاصيل، فيجب أن يكون عمر المشارك 25 عاماً أو أكثر، وأن يكون لديه رخصة قيادة صالحة، وأن يكون مؤهلاً للعمل فى الولايات المتحدة، وسيتم اختيار الفائز فى 23 سبتمبر المقبل، وستبقى مواعيد السفر متروكة لاختيار الفرد.

download (6)

 

كما سيتم السماح باستخدام التكنولوجيا من أجل الوصول إلى الوجهة، ويمكن اختيار أى حديقة أمريكية وطنية، ولكن بمجرد الوصول إلى موقع تخييم عربة سكن المتنقلة، سيتم حظر استعمال الهاتف والحاسوب وأى تقنيات أخرى اعتدت على استخدمها.

 

ومع ذلك، لا يتعين على الفائز أن يتحلى بالشجاعة ويخوض تجربة التخلص من السموم الرقمية وحده، إذ يقول تينشر، إن لديهم حرية اصطحاب من يختارون، وفى نهاية التجربة التى تبلغ مدتها 48 ساعة، ستوفر لك شركة "Satellite Internet" نقطة اتصال محمولة لمشاركة تجربة التخلص من السموم الرقمية عبر الإنترنت.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة